الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الإسكان يصدر 9 قرارات بإزالة مخالفات بناء بالساحل الشمالي وبني سويف الجديدة

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

أخبار10-5-2024 | 10:33

دار الهلال

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 9 قرارات إدارية لإزالة المخالفات في مناطق ذات أهمية بحدود أجهزة تنمية محددة، مثل القطاع الثالث للساحل الشمالي الغربي، ومدينة بني سويف الجديدة، والقطاع الأول للساحل الشمالي الغربي.

أكد الوزير الجزار ضرورة منع جميع أشكال المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين، بهدف الحد من البنية التحتية غير المنظمة في المدن الجديدة.

نصت القرارات على ضرورة إزالة المخالفات البنائية في مناطق محددة، مثل قرية سياحية في منطقة باب البحر، وأخرى بحرية على طريق إسكندرية / مطروح الساحلي، والتي تتضمن أعمال البناء غير المصرح بها، مثل عمل لبشة عادية على مساحة الأرض بأكملها وأساسات الدور الأرضي بحديد، وصب سقف الدور الأرضي دون الحصول على التراخيص اللازمة.

كما نصت القرارات على إزالة المخالفات البنائية في قطع الأراضي السكنية بقطاعات مختلفة في مشروع "ابني بيتك" (1) و (2) بالحي السادس بمدينة بني سويف الجديدة. وكانت هذه المخالفات تشمل صب أسقف المناور والردود بأدوار مختلفة، وبناء قواطيع ومبانٍ غير مصرح بها في مناطق الردود، بالإضافة إلى عمل تندة من الصاج بارتفاع يتجاوز ارتفاع السور بمناطق الردود، ورفع منسوب جزء من الردود الجانبية ليكون بمنسوب الدور الأرضي، مخالفًا بذلك للرسومات الهندسية والتراخيص البنائية الصادرة.

وأشارت القرارات إلى أن أجهزة تنمية المناطق المعنية، بالتعاون مع شرطة التعمير وأقسام الشرطة ذات الاختصاص، ستتولى تنفيذ عمليات الإزالة.