الإثنين 20 مايو 2024

الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في رفح الفلسطينية وصل إلى الهاوية

أنطونيو جوتيريش

توك شو10-5-2024 | 15:55

علي الحليق

أكد" أنطونيو جوتيريش"، الأمين العام للأمم المتحدة، أن الوضع في رفح الفلسطينية وصل إلى الهاوية ونعمل مع جميع الأطراف لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية "في نبأ عاجل.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة، عن إدانته للهجوم الأخير على مقر وكالة أونروا في القدس الشرقية.

الجدير بالذكر أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا، قررت إغلاق مقرها الكائن في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، بعد تعرضه لعدة اعتداءات من مستوطنين إسرائيليين متطرفين، بما في ذلك إشعال النار في محيطه مساء أمس.

وأعلن المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني أنه تم اتخاذ هذا القرار حتى يتم اتخاذ السلطات الإسرائيلية إجراءات الأمن المناسبة.

وكان المستوطنون أضرموا النيران عمدًا في محيط مقر الوكالة مساء أمس، وعلى الرغم من تدخل طواقم "الأونروا" لإخماد الحريق ومنع امتداده، لم تقم قوات الاحتلال بمنع المستوطنين من إشعال النيران.

وأوضحت الوكالة في بيان صحفي أن الحريق تسبب في أضرار واسعة في المنطقة الخارجية، وأن موظفي الوكالة اضطروا لإخماد الحريق بأنفسهم.

كما لاحظ شهود عيان وجود مجموعات مسلحة من المستوطنين خارج مقر الوكالة، وهم يهتفون بشعارات معادية للأمم المتحدة، مما أدى إلى تهديد حياة الموظفين.