الأحد 22 سبتمبر 2024

شريف محمود يحصل على لقب صيدلي كندا لعام 2024

الدكتور شريف حنفي محمود عالم الصيدلة

أخبار10-5-2024 | 20:28

دار الهلال

حصل الدكتور شريف حنفي محمود، عالم الصيدلة المتميز، على لقب "صيدلي كندا" لعام 2024 نظرًا لتميزه وإنجازاته المهنية البارزة.

وفي تصريحاته للجمعية الكندية للصيادلة، أعرب الدكتور شريف عن فرحته العارمة لحصوله على هذه الجائزة المرموقة، ووصف اللحظة التي علم فيها بفوزه باللقب بأنها لحظة عاطفية، حيث عادت له ذكريات أول أيامه في كلية الصيدلة في مصر، واستحضر تحدياته وفرصه التي شكلت رحلته المهنية والشخصية.

وأعرب الدكتور شريف عن شكره وامتنانه لعائلته على دعمهم المستمر طوال مسيرته المهنية، وعبر عن أمله في أن تكون هذه الجائزة مصدر إلهام للأجيال القادمة لتعنى بمهنة الصيدلة بنفس الحماس والتفاني الذي أظهره.


في تعبير عن فخره وتقديره، هنأ السفير المصري لدى أوتاوا، أحمد حافظ، الدكتور شريف حنفي محمود، العالم المصري البارز، بحصوله على لقب "صيدلي كندا" لعام 2024.

ووصف السفير حنفي بالفخر بإنجاز الدكتور شريف، مُشيرًا إلى أنه يعتبر رمزًا حقيقيًا للتميز في مجال عمله وأبحاثه.

تُمنح جائزة أفضل صيدلي كندي سنويًا من قبل جمعية الصيادلة الكندية، بهدف تكريم الصيدلي الذي يبرز في قيادته ويجسد تطور مهنة الصيدلة نحو دور أكبر في الرعاية الصحية.

الدكتور شريف حنفي محمود يعمل حاليًا كنائب عميد في جامعة ألبرتا، ويشغل منصب صيدلي للرعاية العصبية الحرجة في وحدة العناية المركزة لعلوم الأعصاب في مستشفى جامعة ألبرتا، وهو أستاذ سريري وعميد مشارك أكاديمي في كلية الصيدلة والعلوم الصيدلانية بجامعة ألبرتا.

جوائزه المتعددة ومنشوراته وحضوره الدولي يُظهران تأثيره الكبير على المهنة على مدار حياته المهنية.

وحصل الدكتور محمود على درجة الصيدلة والماجستير في الصيدلة السريرية من جامعة عين شمس قبل أن يكمل دراسته في كندا، حيث حصل على درجة الدكتوراة في الحرائك الدوائية من جامعة ألبرتا. يُعتبر من بين أوائل خريجي الصيدلة الدوليين الذين فازوا بجائزة أفضل صيدلي كندي لهذا العام.

بالإضافة إلى عمله البحثي، قام الدكتور محمود بتطوير ومراجعة العديد من بروتوكولات العلاج الدوائي، وقدم توجيهات لزملائه لتحسين الرعاية للمرضى الذين يعانون من أمراض عصبية تهدد حياتهم.