الخميس 23 مايو 2024

رئيس «الرعاية الصحية» يتفقد المستشفيات والوحدات الصحية بالأقصر

جانب من الجولة التفقدية

أخبار11-5-2024 | 10:55

دار الهلال

أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، جولة تفقدية إلى المنشآت الصحية التابعة للهيئة في إقليم جنوب الصعيد، وكان برفقته خلال هذه الجولة الدكتور هاني راشد نائب رئيس الهيئة.

تضمنت الجولة تفقد مستشفى الكرنك الدولي، حيث أجرى جولة شاملة في الأقسام الداخلية وقسم الغسيل الكلوي والرعايات المركزة بهدف ضمان سير العمل بكفاءة وجودة الخدمات المقدمة، مع التأكيد على أهمية الالتزام بأعلى معايير الرعاية الصحية وتوفير بيئة آمنة ومريحة للمرضى.

وفي جولته، تابع الدكتور السبكي أنظمة العمل الإلكترونية المتطورة في المستشفى، واستطلع رضاء المرضى والمنتفعين من الخدمة لضمان تلبية احتياجاتهم وتقديم الرعاية الشاملة والمتكاملة.

وقام أيضًا بزيارة وحدة طب أسرة الدولي للتأكد من كفاءة منظومة طب الأسرة واكتمال السجلات الصحية الإلكترونية للمنتفعين، مؤكدًا أن الالتزام بمعايير تقديم الخدمة يعتبر أساسيًا لتقديم رعاية صحية متميزة وفعالة.

وأعرب الدكتور السبكي عن إشادته بجهود الأطقم الطبية والإدارية والعاملين في المنشآت الصحية التابعة للهيئة في الأقصر، وثنى على تفانيهم واجتهادهم في تقديم خدمات صحية متميزة وعلاج المرضى، مؤكدًا أن دورهم حاسم في تحسين الرعاية الصحية في صعيد مصر.

في ذات السياق، التقى د. أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، بقادة ومديري المؤسسات الصحية والشباب الطبي التابع للهيئة في الأقصر، التابعة لإقليم جنوب الصعيد، حيث استمع إلى مطالبهم واقتراحاتهم. أكد أن رضا العاملين وتطوير الخدمات الصحية يأتيان في مقدمة أولويات الهيئة.

في كلمته، أعرب د. السبكي عن شكره وتقديره للفرق الطبية والإدارية والعاملين في المنشآت الصحية بالأقصر، مؤكدًا تقديره العميق لجهودهم الجادة في خدمة المرضى وتعزيز الرعاية الصحية في مصر.

أشاد د. السبكي بالطفرة الكبيرة التي شهدتها الخدمة الصحية في الأقصر بفضل جهود العاملين فيها، مؤكدًا استحقاقهم للتقدير والثناء على الجهود الجبارة التي بذلوها. وأثنى على قدرتهم على صنع مستقبل واعد للرعاية الصحية في صعيد مصر.

وأضاف د. السبكي أن الإنجازات التي تم تحقيقها حتى الآن تظهر بوضوح أن البلاد تسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق رؤية فخامة الرئيس السيسي في بناء نظام رعاية صحية قوي ومستدام، يكون على مستوى متقدم في العالم.

في سياق مختلف، أعرب د. أحمد السبكي عن فخره بتقديرات لجنة الصحة في مجلس الشيوخ، التي تلقاها خلال زيارتهم للمنشآت الصحية بالأقصر خلال الفترة من "8-10" مايو الجاري. هذا الإشادة يعود إلى جهود وتفاني وإخلاص الفرق الطبية والإدارية والعاملين في الميدان، والتي تعد دليلاً واضحًا على قدرتهم على تحقيق الفارق وخدمة صحة مصر.

وأشار السبكي إلى أن المرحلة المقبلة هي مرحلة التميز، حيث يتوجب عليهم أن يصبحوا الخيار الأول والأفضل للمرضى، بدلاً من مجرد كونهم موثوقين بهم. سيتم التركيز بشكل أكبر على تعزيز التدريبات المتقدمة والتعليم المستمر، وكذلك استقطاب الخبراء لتوطين أحدث الممارسات الدولية.

وأكد د. هاني راشد، نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية، على أن الهيئة تمتلك بنية تحتية متطورة وتجهيزات عالمية المستوى، مع أنظمة عمل إلكترونية محدثة وكوادر صحية مؤهلة، الأمر الذي يمكنها من تقديم الخدمات بأعلى مستوى من الاحترافية.

وخلال الزيارة، قدمت لجنة الصحة بمجلس الشيوخ تقييمًا متميزًا للعمل في منشآت هيئة الرعاية الصحية، حيث قام د. أحمد السبكي بتكريم اثنين من الموظفين المتميزين عن جهودهما في تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية.

ومن جانبهم، أعرب منتفعو التأمين الشامل عن ارتياحهم وإعجابهم بجودة الخدمات والرعاية الصحية التي يتم تقديمها في منشآت هيئة الرعاية الصحية بالأقصر. يثقون تمامًا في جودة الرعاية الصحية التي يحصلون عليها في المنشآت، ويعتبرونها خيارًا ممتازًا لتلبية احتياجاتهم الصحية.

وفي الختام، أعرب د. أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، عن فخره بالإنجازات التي تحققت حتى الآن، وشكر الأطقم الطبية والإدارية والعاملين في المنشآت الصحية بالأقصر على التفاني والتفوق في العمل، وأكد أن التحسين المستمر سيظل هدفًا رئيسيًا للهيئة، وأنها ملتزمة بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمواطنين وتحسين جودة الحياة الصحية للجميع.