الخميس 23 مايو 2024

محمد الرشيدي: قرار الأمم المتحدة بمنح فلسطين امتيازات إضافية يدعم قضيتها

النائب محمد الرشيدي

برلمان11-5-2024 | 12:22

دار الهلال

أكد النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، أن قرار الأمم المتحدة الذي منح فلسطين امتيازات إضافية في مشاركتها بالمنظمة، بتأييد 143 دولة مقابل 9 دول رافضة، يمثل خطوة إيجابية نحو دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح الرشيدي في بيان له اليوم، أن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القرار الذي قدمته المجموعة العربية يعكس حجم التأييد الدولي للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته، مؤكدًا أن نتائجه تؤكد المدى الذي وصل إليه الرأي العام العالمي بدعم فلسطين ورفض إسرائيل لجرائمها التي تهدد الإنسانية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن القرار يمنح فلسطين مكاسب كبيرة، بما في ذلك حق التواجد بين الدول الأعضاء وتقديم المقترحات والمشاركة في التعامل معها، وهو ما يسهم في تصحيح الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ويساهم في تحقيق الاستقلال والعيش في دولة آمنة.

وأشاد الرشيدي بالجهود المصرية الكبيرة المتمثلة في دعم القضية الفلسطينية ورفض ممارسات الاحتلال، وأكد على الدور القيادي لمصر في جمع الرأي العام العالمي لدعم فلسطين ورفض ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.