الخميس 23 مايو 2024

«التموين»: نتابع توريد الأقماح إلى الصوامع والشون بمختلف المحافظات

القمح

محافظات11-5-2024 | 13:00

دار الهلال

واصلت صوامع وشون مختلف محافظات الجمهورية استقبال توريدات القمح، حيث تتابع وزارة التموين يوميًا سير العمل في منظومة التوريد واستلام الأقماح المحلية، بهدف ضمان انتظام العمليات وتسهيل الإجراءات للمزارعين وسرعة صرف المستحقات المالية لهم.

في محافظة الشرقية، أعلنت وكيلة وزارة التموين فايزة عبد الرحمن أن الكمية الموردة من القمح إلى الصوامع والشون ومراكز التجميع في المحافظة بلغت 522,509 طن و222 كيلوجرام.

وأكدت عبد الرحمن على ضرورة الالتزام بالسعة التخزينية المحددة للصوامع والشون، وتكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد، وتفعيل دور اللجان المكلفة باستلام محصول القمح وتخزينه بطريقة جيدة، وضمان جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

في محافظة كفر الشيخ، أوضح وكيل مديرية التموين عادل الهابط أن استلام الأقماح المحلية يتم من خلال 25 موقعاً تابعاً للجهات المسوقة، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير العمليات وحل أية مشكلات قد تواجهها المواقع خلال فترة التوريد.

وأكد الهابط على أهمية تنفيذ قرارات وزير التموين بانتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين، وأشار إلى أن الكمية الموردة منذ بداية فتح مواقع الاستلام وصولاً إلى الآن بلغت 164,870 طن و810 كيلوجرام.