الخميس 23 مايو 2024

دراسة حديثة: ضعف صحة العضلات يزيد من خطر الوفاة المبكرة

السمنة وضعف العضلات

طبيب الهلال11-5-2024 | 13:59

إيمان عبد الرحمن

وجد بحث جديد يتم تقديمه في المؤتمر الأوروبي للسمنة (ECO) في البندقية بإيطاليا أن ضعف صحة العضلات يرتبط بزيادة خطر الوفاة المبكرة لدى الأشخاص المصابين بالسمنة.

كان الأفراد الذين يعانون من تكوين عضلي ضار أكثر عرضة للوفاة بثلاث مرات أثناء الدراسة من أولئك الذين لديهم عضلات صحية ، وفقا لدراسة سويدية أجريت على أشخاص في المملكة المتحدة.

وصرحت  الباحثة الرئيسية الدكتورة جينيفر لينج ، من AMRA Medical ، وهي شركة معلوماتية صحية في لينشوبينغ ، السويد " وجدنا أنه بمجرد النظر إلى تكوين العضلات، يمكننا التنبؤ بالأفراد الذين يعانون من السمنة الذين من المرجح أن يموتوا خلال السنوات القليلة المقبلة"

يوصى بفقدان الوزن بشكل متزايد في إدارة الحالات المزمنة مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية وتسمح أدوية إنقاص الوزن للناس بفقدان كميات أكبر من الوزن مما كانت عليه في الماضي.

ومع ذلك، مع تحقيق الأدوية الآن لفقدان الوزن بالقرب من الأحجام التي شوهدت مع الجراحة، فإن القلق من الآثار الضارة المحتملة على صحة العضلات ، مثل فقدان كبير في كتلة العضلات وانخفاض الحركة ، آخذ في الازدياد.

في الدراسة تم تحديد حجم العضلات (كمية العضلات) والدهون العضلية (التي تشير إلى جودة العضلات) وتم حساب درجة z لحجم العضلات الشخصي (إشارة إلى كيفية مقارنة حجم عضلاتهم بمتوسط جنسهم وحجم الجسم).

وخلص الباحثون إلى أن تكوين العضلات الضار كان شائعا لدى الأفراد الذين يعانون من السمنة ويرتبط بشكل كبير بالوفيات الناجمة عن جميع الأسباب.