الخميس 23 مايو 2024

تعليم الإسكندرية: انضباط سير امتحانات النقل ولا شكاوى من الامتحانات

الدكتور عربي أبوزيد

محافظات11-5-2024 | 15:10

دار الهلال

تفقد اليوم السبت، الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم الفني وفق الجداول المعلنة والمعتمدة. ولم ترد أي شكاوى لغرفة العمليات بشأن امتحانات اليوم.

جاء هذا الفحص في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بتوفير بيئة آمنة وملائمة للطلاب والمتابعة الميدانية لسير العملية الامتحانية.

وأكدت المديرية، في بيان لها اليوم، أن أبوزيد تابع سير الامتحانات في عدة مدارس بالمحافظة، بدايةً من متابعة مدرسة محمد محمود رضوان الإعدادية للبنين بإدارة شرق. وشدد على توفير الأثاث اللازم وكافة الأوراق وجميع خامات الامتحانات، ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان بشكل واضح، مشددًا على الالتزام التام بالقرارات الوزارية والتدابير القانونية.

واستأنف مدير المديرية جولته بمتابعة مدرسة البحر المتوسط الثانوية بنات لمتابعة امتحانات التعليم الصف الأول الثانوي باستخدام أجهزة الحاسب اللوحي "التابلت" لمادتي تطبيقات الرياضيات والجغرافيا. كما أوجه بمتابعة الإدارات التعليمية والتكليفات اللازمة للمراحل التعليمية.

أكد أبوزيد أن تعليم الإسكندرية قد أعد غرفة عمليات في كل إدارة تعليمية لمتابعة الامتحانات وتوفير التقارير بشكل دوري، مشددًا على أهمية دور الموجه المقيم بكل مدرسة في متابعة العملية الامتحانية.