الخميس 23 مايو 2024

الرعاية الصحية: الطبيب يساهم في بناء مجتمع صحي أكثر استدامة

جانب من الاحتفالية

أخبار11-5-2024 | 15:41

حسن محمود

شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، اليوم، احتفالية اليوم السادس والأربعون للطبيب، وذلك في مقر النقابة العامة لأطباء مصر، بمناسبة مرور 197 عامًا على الصحة في مصر بتدشين مستشفى قصر العينى.

يأتي ذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتور عادل عدوي، وزير الصحة الأسبق ورئيس الجمعية الطبية المصرية، والدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، والأستاذ الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة في مجلس الشيوخ، والدكتور أسامة عبدالحي، نقيب عام الأطباء، والدكتور حسين خالد، وزير الصحة الأسبق ورئيس القطاع الطبي في المجلس الأعلى للجامعات.

وفي كلمته، أكد الدكتور السبكي على أهمية المشاركة في هذا اليوم لتقدير الدور الرئيسي الذي يلعبه الطبيب في تقديم الرعاية الصحية وحفظ صحة المواطنين.

كما أشار إلى ضرورة تعزيز العلاقات والتعاون بين الهيئة العامة للرعاية الصحية والنقابة العامة لأطباء مصر لتحسين مستوى الخدمات الصحية وتطوير القطاع الطبي في البلاد.

وأعرب الدكتور السبكي عن تقديره للجهود البارزة التي يقدمها الأطباء المصريون، ومساهماتهم اللافتة في تعزيز الصحة وبناء مجتمع صحي أكثر استدامة وتقدمًا.

وأكد على التزام الهيئة العامة للرعاية الصحية بدعم الأطباء وتحسين أوضاعهم وتوفير بيئة العمل المناسبة لهم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لضمان تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.

وختم الدكتور السبكي كلمته بتأكيد على التزامه المستمر بالعمل المشترك والتعاون القائم على الإخلاص والتفاني لتعزيز جودة الخدمات الصحية في مصر، معربًا عن شكره العميق للنقابة العامة لأطباء مصر على تنظيم هذه الاحتفالية الرائعة، ومؤكدًا التزامه المستمر بالعمل جنبًا إلى جنب مع الجهات الطبية لضمان تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.