الخميس 23 مايو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية: نستهدف الوصول لـ100 درجة علمية مزدوجة مع كبرى الجامعات العالمية

الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية

محافظات11-5-2024 | 15:54

دار الهلال

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، على استراتيجية الجامعة في تحقيق 100 درجة علمية مزدوجة مع أبرز الجامعات العالمية، حيث تم توقيع أكثر من 50 اتفاقية لهذا الغرض مع جامعات عالمية مرموقة.

وأعرب عن ذلك خلال افتتاح الملتقى الهندسي للأعمال والوظائف 2024 في كلية الهندسة، والتي تمتد فعالياتها لمدة يومين.

وأكد قنصوه على تطلع الجامعة لتعزيز تنافسيتها وتوسيع نطاق تواجدها الدولي من خلال تخريج طلاب متميزين قادرين على التنافس في السوق العالمي للعمل.

كما أشار إلى التزام الجامعة بربط البحث العلمي بالصناعة وتطوير مجال الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى خدمة المجتمع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لمصر.

وأوضح أن الجامعة تسعى لإنشاء فرع دولي خلال عام ليكون مقرًا للبرامج الدولية والإشراف عليها، مشيرًا إلى أنها تعمل على تطوير المعامل التعليمية وتحسين البنية التحتية لتحقيق هذه الأهداف.

وأشار إلى أن اللجنة المعنية قامت بمراجعة وتقييم المعامل والأجهزة والتحضير لتطويرها أو استبدالها أو شراء أجهزة جديدة، بهدف تحسين البنية التحتية للتعليم.

حضر الملتقى عدد من الشخصيات البارزة بالجامعة، بما في ذلك الدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة، والدكتور وائل المغلاني وكيل كلية الهندسة لشؤون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس والشخصيات العامة.