الخميس 23 مايو 2024

رئيس «الرعاية الصحية» يؤكد أهمية التعاون مع المستشفيات الجامعية للاستفادة من المشروعات اليابانية

جانب من الاجتماع

أخبار12-5-2024 | 11:55

دار الهلال

أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أن مشروع تفعيل الرعاية المتمركزة حول المريض بالتعاون مع "جايكا" يأتي ضمن استراتيجية التعاون الإنمائي بين مصر واليابان لعام 2024.

وأوضح السبكي أن تفعيل هذا المشروع جاء بناءً على نتائج الحوار السياسي السنوي الرفيع المستوى بين البلدين، الذي نظمته وزارة التعاون الدولي المصرية في منتصف شهر يوليو 2023 لوضع استراتيجيات التعاون في مجالات متعددة، بما في ذلك الرعاية الصحية.

 جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أحمد السبكي، مع ممثلي المكتب الرئيسي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).

وأشاد الدكتور أحمد السبكي بالشمولية التي تتضمنها مشروع الرعاية المتمركزة حول المريض، مؤكدًا دور القطاع الخاص في تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وزيادة الاستثمارات في الرعاية الصحية بمصر.

وفي إطار جهود تطوير النظم الصحية، أكد السبكي على أهمية التعاون مع المستشفيات الجامعية للاستفادة من المشروعات اليابانية القادمة لتحديث النظم الصحية في مصر، وفقًا لتوصيات مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين.

وأضاف السبكي أن المشروع سيمتد لثلاث سنوات من عام 2024 إلى 2027، مؤكدًا أنه يعتبر خطوة أساسية نحو تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز فعالية النظام الصحي وتحسين تجربة المرضى.

من جانبه، أشاد ممثلو المكتب الرئيسي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بجودة المشاريع الصحية في مصر والتقدم الذي تحقق في هذا المجال، معلنين استعدادهم للتعاون المستقبلي مع الجهات المصرية لتعزيز وتطوير الرعاية الصحية في البلاد، مؤكدين على استمرار التعاون والشراكة بين البلدين في هذا المجال.