الخميس 23 مايو 2024

مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية توقع 3 عقود اتفاق بتصنيع المُنتجات الكيماوية

جانب من الفعالية

أخبار12-5-2024 | 12:07

أحمد الزغبي

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على دور مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية في دعم جهود تطوير منظومة البحث العلمي، من خلال تحسين الأداء البحثي وتعزيز الابتكار والتأثير المجتمعي.

كما شدد على أهمية ربط البحث العلمي بالصناعة وتوجيهه لخدمة المجتمع ومواجهة التحديات الاقتصادية، وذلك تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة لمصر حتى عام 2030.

وفي هذا السياق، تم توقيع ثلاث عقود اتفاقية في مقر مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية مع شركة خالد مصباح لتصنيع المنتجات الكيميائية.

وتضمنت هذه الاتفاقيات إنتاج وتسويق منتجات عضوية مبتكرة تسهم في تعزيز الصناعات المحلية والوطنية وتقليل الاعتماد على الاستيراد وزيادة التصدير.

وأكدت الدكتورة منى عبداللطيف، مديرة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، أن توقيع هذه العقود يأتي في إطار الجهود الرامية لتعزيز الصناعات المحلية باستخدام المعرفة العلمية والتكنولوجية، وتطوير الإنتاج المحلي وزيادة القدرة التنافسية للصناعات المصرية.

ومن جهته، أوضح الدكتور محمد حافظ، الباحث بمعهد بحوث زراعة الأراضي القاحلة، أن الفريق البحثي نجح في إنتاج ثلاث منتجات عضوية فعالة: Vermi-Compost وMagic-Humus وMICRO nutriant-Humus، والتي تعتمد على تقنيات حديثة لدعم الزراعة المستدامة وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

ويأتي توقيع هذه العقود كنتيجة لجهود متميزة من فريق مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالمدينة، والذي يسعى جاهدًا لتحويل البحوث العلمية إلى منتجات تجارية تخدم المجتمع وتسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.