الأربعاء 5 يونيو 2024

«أبو الغيط»: المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية حجر زاوية للعمل العربي المشترك

أبو الغيط

أخبار12-5-2024 | 12:41

دار الهلال

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن نجاح العمل العربي المشترك يعتمد بشكل أساسي على كفاءة الأداء العربي في جميع المجالات، مؤكداً على أهمية الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتنموية كمحور أساسي لتحقيق إنجازات ملموسة تعود بالفائدة على المواطن العربي.

وأدلى بهذه التصريحات خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الوزاري التحضيري للقمة العربية الـ (33)، المقرر عقدها في البحرين يوم الخميس المقبل.

وأعرب أبو الغيط عن سعادته بالمشاركة في هذه القمة التي تُعقد لأول مرة في مملكة البحرين، التي تتميز بالتزامها بقيم التعايش وحسن ضيافتها، مهنئاً البحرين لتوليها رئاسة أعمال هذه الدورة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وأشار أبو الغيط إلى الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة العربية، مع استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني في فلسطين منذ أكثر من سبعة أشهر، مشيراً إلى الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه أهل غزة وسط تعطيل إسرائيلي لدخول المساعدات الإنسانية.

وأضاف قائلاً "نجتمع اليوم في ظل هذه الظروف الصعبة، ونسعى جاهدين للتخفيف من معاناة شعبنا في غزة، ولكن التحديات لا تزال قائمة، ومع ذلك نحن نواصل العمل بإخلاص وتفانٍ لمساعدة إخوتنا في فلسطين".

وتحدث أبو الغيط عن الجهود التي يبذلها المجلس العربي لمواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للعدوان الإسرائيلي على فلسطين، مشيراً إلى أن المجلس يدرس حالياً خطة الاستجابة العربية الطارئة لهذه التحديات.

وختم أبو الغيط كلمته بالإشادة بدور الكوادر الطبية العربية وتضحياتهم في خدمة المجتمع، مؤكدًا أهمية تكريم الشهداء العاملين في المجال الطبي كتخليد لتضحياتهم وتقديراً لجهودهم في خدمة المجتمع العربي.