الخميس 23 مايو 2024

وزيرة الهجرة: نستهدف من مؤتمر المصريين بالخارج تلبية تطلعات أبناء الوطن حول العالم

وزيرة الهجرة

أخبار12-5-2024 | 13:02

دار الهلال

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أهمية تركيز "مؤتمر المصريين بالخارج" على محتواه، لضمان تعبيره بشكل دقيق عن تطلعات واحتياجات وآمال المصريين في الخارج، مؤكدة على أنها تعمل على جعل المؤتمر منصة فعالة تعكس اهتمامات الجالية.

وذكر بيان صادر عن وزارة الهجرة اليوم الأحد أن الوزيرة سها جندي، تواصل اجتماعاتها التحضيرية مع قيادات الوزارة لترتيب النسخة الخامسة من "مؤتمر المصريين بالخارج"، المقرر عقده يومي 4 و5 أغسطس المقبل، بمشاركة واسعة من الوزارات والجهات المختصة في تقديم الخدمات للمصريين بالخارج.

وفي الاجتماع، شددت الوزيرة على ضرورة التنسيق المستمر مع الجهات المعنية لمناقشة احتياجات المصريين بالخارج وتحديد الأولويات التي سيتم التركيز عليها في المؤتمر، مشيرة إلى أهمية تطوير آليات التواصل المباشر مع الجالية.

وأوضحت الوزيرة جندي أن هناك رابطا إلكترونيا تم إطلاقه لتسجيل الحضور في المؤتمر، مع إغلاق باب التسجيل في 1 يوليو لضمان توفير اللوجستيات اللازمة.

وأكدت السفيرة جندي، استمرارية المؤتمر كمنصة للتواصل مع المصريين بالخارج، وتعزيز الجهود لتحقيق تطلعاتهم، معربة عن حرصها الكامل على متابعة كل تفاصيل المؤتمر لضمان نجاحه.