الخميس 23 مايو 2024

مدبولي يؤكد استعداد مصر لمؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

أخبار12-5-2024 | 18:13

حسن محمود

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، متابعته لاستعدادات مؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، المقرر عقده نهاية شهر يونيو القادم، والتركيز على الوثائق التعاونية المزمع توقيعها والفرص الاستثمارية في قطاع الصناعة.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم رئيس الوزراء ووزيرة التعاون الدوليّ ووزير التجارة والصناعة وأمين عام اللجنة التنسيقية لتنفيذ اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية ومسؤولين آخرين، حيث تم عرض مقترحات للتعاون مع الاتحاد الأوروبي في مختلف القطاعات المستهدفة بالتنسيق مع شركاء التنمية الآخرين.

وتم خلال الاجتماع استعراض المنح المتوقعة من الاتحاد الأوروبي وآليات التعاون وتبادل المعلومات، بالإضافة إلى التنسيق مع المؤسسات التمويلية الأوروبية في مجال الهيدروجين الأخضر.

وأشار وزير التجارة والصناعة إلى ثلاثة مجالات صناعية رئيسية يتم العمل على تعزيز التعاون فيها، منها الأدوية والمواد الفعالة والأجهزة الطبية، إضافة إلى التصنيع الغذائي.

وأوضحت نائب رئيس هيئة الاستثمار أنه تم تحديد القطاعات المستهدفة للتعاون مع الجانب الأوروبي بالإضافة إلى الأنشطة الفرعية، وجارٍ التنسيق مع شركة (BCG) لتنظيم المؤتمر ووضع آليات طرح الفرص الاستثمارية.

تم إعداد قوائم دعوات للمشاركين في المؤتمر، بالتعاون مع السفارات وغرف الصناعات واتحادات رجال الأعمال، وسيتم توجيهها للمشاركين في الفترة القادمة.