الخميس 23 مايو 2024

الأكاديمية العربية توقع اتفاقيتين للتعاون في مجالي الأمن السيبراني والابتكار

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

أخبار12-5-2024 | 21:27

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الأحد، اتفاقيتين للتعاون المشترك، الأولى مع شركة "Fortinet" العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، والثانية مع جامعة "جنوة" الإيطالية، وذلك على هامش فعاليات إطلاق المؤتمر الدولي للابتكارات الذكية، الذي نظمته الأكاديمية بمقرها الرئيسي بأبي قير.

وأوضحت الأكاديمية في بيان لها أن الاتفاقية مع شركة "Fortinet" تأتي في إطار برنامج الشراكة الأكاديمية بهدف تعزيز التنوع والمهارات في مجال الأمن السيبراني في مصر والعالم العربي، حيث سيتم تقديم دورات تدريبية معترف بها عالميًا في هذا المجال، بالإضافة إلى إنشاء معمل "Fortinet" للأمن السيبراني داخل الحرم الجامعي، ليصبح الطلاب جزءًا من الخبراء في هذا المجال، ويتاح لهم فرصة اكتساب مهارات عملية.

وبالنسبة للاتفاقية مع جامعة "جنوة"، فهي تمثل تمديدًا للتعاون الذي بدأ في عام 2009، والذي أتاح العديد من فرص التبادل العلمي والتعاون في مجالات البحث وورش العمل والمؤتمرات الدولية.

تم تجديد هذا التعاون بتوقيع اتفاقية جديدة تستمر لمدة خمس سنوات أخرى.

وقام بتوقيع الاتفاقيتين الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، والدكتور روبيرتو ريفتريا، ممثل جامعة "جنوة".