الخميس 6 يونيو 2024

السفير حسام زكي: اعتماد استراتيجيات مهمة لدعم التعاون العربي المشترك

السفير حسام زكي

أخبار13-5-2024 | 09:50

دار الهلال

قال" السفير حسام زكي"، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس الجامعة على مستوى القمة في البحرين، اعتمد في اجتماعه التحضيري يوم أمس عددًا من الاستراتيجيات الهامة، التي تهدف إلى دعم التعاون العربي.

وأضاف" زكي" في تصريح اليوم الاثنين، أنه تم اعتماد العديد من الاستراتيجيات، مثل الاستراتيجية العربية للأمن المائي واستراتيجية الشباب والسلام والأمن، بالإضافة إلى استراتيجية التدريب والتعليم التقني والمهني.

وأشار "زكي" إلى أن الاجتماع ناقش عددًا من المواضيع المهمة، بما في ذلك خطة الاستجابة الطارئة للتداعيات الاقتصادية والاجتماعية للعدوان الإسرائيلي على فلسطين، ودعوة الدول والمنظمات ووكالات التنمية للمساهمة في تمويل الخطة.

وأوضح "زكي" أن المجلس رحب بتفعيل أعمال مجلس وزراء الأمن السيبراني، وناقش التقدم في منطقة التجارة الحرة العربية ودعا الدول الأعضاء لدعم انضمام جامعة الدول العربية بصفة مراقب إلى منظمة التجارة العالمية.

وأشاد "زكي" بالمساعدات الإنسانية القادمة إلى غزة من الدول العربية، وأدان إعاقة إسرائيل لوصول هذه المساعدات، مُشيرًا إلى أن المجلس شهد نقاشات مثمرة تعزز التعاون العربي وخدمة مصالح الشعوب العربية.