الخميس 23 مايو 2024

للمرأة .. 6 طرق فعالة لحرق الدهون

طرق لحرق الدهون بالجسم

سيدتي13-5-2024 | 10:13

فاطمة الحسيني

تبحث بعض النساء البدينات عن طريقة تمكنها من حرق المزيد من الدهون، والوصول إلي جسم مثالي ومتناسق، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم الطرق التي تساهم في حرق الكثير من السعرات الحرارية في الجسم، وفقاً لما نشر على موقع " only my health"..

ونبدأ بضرورة تعريض جسمك لدرجات الحرارة الباردة، مثل الاستحمام بالماء البارد أو الغمر في الماء البارد أو جلسات العلاج بالتبريد، يمكن أن ينشط الدهون البنية، التي تحرق السعرات الحرارية لتوليد الحرارة وقد تساعد في فقدان الدهون.

ويحتوي الشاي الأخضر على الكاتيكين، ومضادات الأكسدة التي ثبت أنها تعزز حرق الدهون وتعزز فقدان الوزن، لذلك يعد شرب الشاي الأخضر بانتظام، وخاصة قبل ممارسة التمارين الرياضية، قد يزيد من أكسدة الدهون ويعزز عملية التمثيل الغذائي.

كما أنه يجب  استخدام مكتب واقف بدلاً من الجلوس لفترات طويلة، حيث يمكن أن يساعد في زيادة حرق السعرات الحرارية وتعزيز فقدان الدهون، و يحرق الوقوف سعرات حرارية أكثر من الجلوس ويمكن أن يحسن وضعية الجسم والصحة العامة.

والنشويات المقاومة هي نوع من الكربوهيدرات التي تقاوم عملية الهضم في الأمعاء الدقيقة، وتغذي بكتيريا الأمعاء المفيدة، والأطعمة الغنية بالنشا المقاوم، مثل الموز الأخضر، والبطاطس المطبوخة والمبردة، والبقوليات، يمكن أن تزيد من حرق الدهون وتحسين الصحة الأيضية.

ويعد الحصول على نوم كافٍ وعالي الجودة أمرًا بالغ الأهمية لفقدان الدهون والصحة العامة، حيث أن قلة النوم يمكن أن تعطل هرمونات الجوع، وتزيد الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية، وتضعف عملية التمثيل الغذائي، لذلك يجب الحصول على 7-9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة لدعم أهداف فقدان الدهون.

إن مجرد إعطائه بداية لتناول الطعام بانتباه ينطوي على الانتباه إلى إشارات الجوع والامتلاء، والإبطاء أثناء الوجبات، وتذوق كل قضمة، يمكن أن يساعد هذا النهج في منع الإفراط في تناول الطعام، وتعزيز عملية الهضم بشكل أفضل، ودعم فقدان الدهون من خلال تحسين الوعي بتناول الطعام