الثلاثاء 18 يونيو 2024

التقديم للمدارس الحكومية واللغات 2024.. الشروط ومتى يبدأ القبول؟

تقديم الصف الأول الابتدائي

تحقيقات13-5-2024 | 12:46

أماني محمد

يترقب الكثير من أولياء الأمور موعد بدء التقديم للمدارس الحكومية واللغات للعام الدراسي المقبل 2024 / 2025، والتي سيتاح التقديم فيه إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم لتنسيق للرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي إلكترونيا.

 

تقديم المدارس الابتدائية

ومن المرتقب أن تعلن وزارة التربية والتعليم موعد تقديم المدارس الابتدائية 2024 /2025 والتي عادة ما يبدأ التقديم لها في يونيو من كل عام، وستعلن وزارة التربية والتعليم الموعد رسميا والشروط وتفاصيل التقديم للالتحاق برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي 2024.

وسيتاح لأولياء الأمور التقديم عبر بوابة مركز معلومات بوزارة التربية والتعليم، وذلك للالتحاق بالمدارس الحكومية والرسمية اللغات للعام الدراسي المقبل.

 

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024

وسيتاح التقديم عبر رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024 من هنا، لتقديم الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 2024.

وسيتاح التقديم عبر الموقع من خلال ولي الأمر، الذي يشترط أن يمتلك حسابا إلكترونيا على موقع التقديم، وفي حالة عدم امتلاك حساب يمكنه إنشاء حساب جديد بالرقم القومي بخطوات بسيطة، وبعد تسجيل الدخول يتم إدخال البيانات الأساسية والتي تشمل الاسم الرباعي بالكامل والرقم القومي لولي الأمر والمحافظة محل الميلاد وتاريخ الميلاد وبيانات الطالب ورقمه القومي.

 

شروط التقديم للمدارس الحكومية

وستعلن وزارة التربية والتعليم شروط وسن التقديم للمدارس الحكومية للعام الدراسي 2024 -2025، والتي عادة ما تشترط ألا يقل عمر الطفل المتقدم لمرحلة رياض الأطفال عن أربع سنوات، أما المتقدم للصف الأول الابتدائى يشترط ألا يقل سنه عن ست سنوات ولا يزيد عن تسع سنوات.

ويمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي للتقديم للمدارس الحكومية من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولى الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول، فضلا عن متابعة موقف تسليم الملف للمدرسة وتحديد القبول النهائي، وذلك بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

 

موقع وزارة التربية والتعليم تقديم المدارس الحكومية

وسيستمر التقديم عبر موقع وزارة التربية والتعليم لتقديم المدارس الحكومية، وفي حالة تعسر ولي الأمر في التسجيل الإلكتروني يمكن له أن يتوجه إلى المدرسة التي يرغب التقدم لها ومعه صورة من شهادة الميلاد، وفقا لما أوضحته وزارة التعليم في وقت سابق.