الجمعة 7 يونيو 2024

"وزارة النقل "تعلن موعد تشغيل سيارات الأجرة الكهربائية في العاصمة الإدارية

السيارات الكهربائية

أخبار13-5-2024 | 12:14

أحمد علام

أعلنت وزارة النقل أنه اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، سيتم البدء في التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من خدمة السيارات الكهربائية داخل العاصمة الإدارية، بهدف خدمة المواطنين والمترددين على المدينة الجديدة. 

وسيتم تشغيل مجموعة من السيارات الكهربائية، تبلغ عددها 10 سيارات تاكسي في البداية، من أصل 145 سيارة كهربائية مقرر تشغيلها تباعًا.

أنواع السيارات

تضم هذه السيارات 60 سيارة شيفروليه بولت و85 سيارة MG4. وتتمتع هذه السيارات بأعلى مستوى من الأمان للركاب، حيث تتم مراقبتها بواسطة كاميرات إلكترونية من الداخل والخارج، وتحتوي على أجهزة تحديد المواقع GPS وتكون على اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي (سوبر جيت). 

صديقة للبيئة

بالإضافة إلى ذلك، فهي سيارات كهربائية صديقة للبيئة ولا تصدر أي أصوات أو انبعاثات للعوادم، ويقودها سائقون مدربون على أعلى مستوى لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب.

حجز السيارة عن طريق التطبيق الذكي

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه سيكون بإمكان الركاب حجز السيارة عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول، الذي سيتم إطلاقه مع بدء التشغيل الأول للسيارة. 

وسيتاح لهم الدفع إما عن طريق البطاقة الائتمانية أو نقدًا، بالإضافة إلى وجود خط ساخن يحمل الرقم 19157 لتلقي الشكاوى والمقترحات من الركاب، بهدف تحقيق أعلى مستوى من الخدمة والرفاهية.