الخميس 23 مايو 2024

مصر تستضيف الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية 22 مايو

وزيرة التعاون الدولي

أخبار13-5-2024 | 12:31

محمد حبيب

تستضيف مصر، في العاصمة الإدارية الجديدة، الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية لعام 2024، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتأتي هذه الفعالية في إطار جهود مصر لدعم المؤسسات والهيئات المالية العربية في تحقيق أهدافها التنموية ودعم التعاون العربي المشترك.

ومن المقرر أن تشمل الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية، جلسات لمجالس محافظي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات وصندوق النقد العربي والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، بالإضافة إلى اجتماعات وزراء المالية العرب.

وعبرت الدكتورة" رانيا المشاط"، وزيرة التعاون الدولي، عن فخرها باستضافة مصر لتلك الاجتماعات، مرحبة برؤساء ومسؤولي المؤسسات المالية العربية في بلدهم الثاني.

وأكدت على أهمية دعم الجهود العربية المشتركة لتعزيز التنمية المستدامة، وتقديم التيسيرات المطلوبة لخروج الاجتماعات في أفضل صورة وبما يليق بتنظيم جمهورية مصر العربية لها، مشيرة إلى تطعها أن تُثمر تلك الاجتماعات عن مخرجات تعزز الجهود المبذولة من المؤسسات المالية العربية، وتعمل على تنسيق الرؤى لدعم جهود الدول العربية في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن مؤسسات التمويل والصناديق العربية، شريك رئيسي للحكومة في دفع جهود التنمية، مؤكدة أهمية تبادل الرؤى وتعزيز الشراكات الإقليمية.

وتعتبر تلك الاجتماعات منصة لمناقشة القضايا المالية والاقتصادية والتنموية على المستويات الإقليمية والعالمية، وتقديم التوجيهات لتعزيز الجهود التنموية في الوطن العربي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.