الجمعة 7 يونيو 2024

شاهد.. عامل صيني يحصل على ملايين الدولارات بعد رعاية مسن لمدة 12 عامًا

عامل رعاية صيني يحصل على ملايين الدولارات بعد رعاية مسن لمدة 12 عامًا

الهلال لايت 13-5-2024 | 17:00

إيمان علي

منحت محكمة في الصين، أحد مقدمي الرعاية خمسة عقارات تبلغ قيمتها ملايين الدولارات الأمريكية، بعد أن قام برعاية رجل مسن وحيد لمدة 12 عامًا.

وقد نال الحكم استحسانًا عبر الإنترنت لأنه "يكافئ الأعمال الصالحة بالمكافآت الجيدة"، حسبما ذكرت صحيفة "ساوث مورنينج تشاينا بوست".

وذكر التقرير أن الرجل المسن، ولقبه روان، ولد في بكين عام 1930 ولم يتزوج ولم يبدأ تكوين أسرة.

 

عندما توفي والديه في سن مبكرة، وجد روان نفسه معزولًا بشكل متزايد مع تقدمه في السن، حسبما ذكرت صحيفة بكين إيفيننج نيوز.

وفي عام 2011، أدرك روان أنه كان يكافح من أجل رعاية نفسه في سنواته الأكبر، لذلك اتصل بلجنة قريته المحلية للحصول على المساعدة، حيث حصل على مساعدة من شاب لقبه ليو، والذي كان يتمتع بسمعة طيبة في القرية.

وتم الاتفاق على أن ليو سيهتم بروان حتى وفاته، وهو ما يتضمن الحفاظ على مستويات معيشته بما يتماشى مع توقعات القرية. في المقابل، سيرث ليو ممتلكات روان.

وبالفعل، كرس ليو المهمة على الفور، حتى أنه نقل عائلته بأكملها إلى منزل روان لتسهيل رعاية الرجل، وتم التقاط العديد من اللحظات الحميمية عبر الفيديو، مثل عرض الاحتفال بأعياد ميلاد روان، وشملت اللحظات الأخرى انحناء أحفاد ليو لروان ليتمنى له عامًا جديدًا سعيدًا، كما ساعدت حفيدته في غسل قدمي روان.

وفي أكتوبر من العام الماضي، توفي روان بعد سبعة أشهر فقط من حصوله على خمسة عقارات في بكين كتعويض عن هدم منزله الذي تبلغ مساحته حوالي 800 متر مربع لإفساح المجال أمام مشروع تطوير أكثر شمولاً.

وفقا لـ  Anjuke، وهي منصة بارزة على الإنترنت لبيع وتأجير العقارات في الصين، بلغ متوسط ​​سعر إدراج الشقق المملوكة سابقا في بكين في مارس 52184 يوان (7200 دولار أمريكي) للمتر المربع، ويشير هذا إلى أن العقارات الخمسة قد تبلغ قيمتها ملايين الدولارات الأمريكية.

بعد وفاة روان، اضطر ليو إلى مقاضاة أخت الرجل وابنتي أخيه، وطلب من المحكمة التحقق من صحة اتفاقية الرعاية والمساعدة في نقل الممتلكات، وطوال المحاكمة، شهد العديد من القرويين بشأن رعاية ليو الصادقة.

 

 

قال أحد القرويين: «كان روان يعاني من ضعف في الرئتين، فقام ليو بتركيب خمس آلات أكسجين له. وتأكد ليو من أن روان يتناول البيض المسلوق والحليب كل صباح لأكثر من عقد من الزمان، وكان يغير قائمة الإفطار بشكل متكرر مع العصيدة والمعكرونة واللحوم المطهية.

وأكدت المحكمة أن بنات أخت روان وشقيقتها نادرًا ما يزرن روان بعد أن بدأ ليو روتين الرعاية، لذلك حكمت المحكمة لصالح ليو.

وتواجه الصين شيخوخة سكانية سريعة، ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، من المتوقع أن يصل عدد السكان الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما في الصين إلى 28% بحلول عام 2040، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى متوسط ​​العمر المتوقع الأطول وانخفاض معدلات الخصوبة.