الأحد 19 مايو 2024

مفتى الجمهورية: دار الإفتاء تبارك تعيين امرأة محافظًا

26-2-2017 | 16:39

 

وكالات - أ ش أ

 

قال الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية أن تولى المرأة منصب المحافظ هو تتويج لجهودها وخبرتها وكفاءتها كما يقدم العديد من الرسائل ويظهر كيف أن المرأة قادرة على العطاء فى كل المجالات، ويقدم شكلا حضاريا لمصرنا الغالية.

 

وأكد فضيلة المفتى -فى تصريح له خلال زيارته لمحافظة البحيرة اليوم / الأحد/ أن دار الإفتاء وكافة المؤسسات الدينية فى مصر تبارك وتثمن هذه الخطوة التاريخية وأن التاريخ المصرى يزخر بالعديد من النماذج النسائية المشرفة فى شتى المجالات.

 

وأضاف علام أن الفكر المستنير لا يفرق بين الرجل والمرأة فى العمل السياسى والعمل العام فالمرأة شقيقة الرجل فى كافة التكاليف الشرعية والتاريخ الإسلامى يوضح ذلك.

 

مشيرا إلى أن بيعة نساء الأنصار لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هى بمثابة العمل السياسى، كما أن المرأة تمثل نصف المجتمع وتؤثر فى النصف الآخر .

 

من جانبها أعربت نادية عبده محافظ البحيرة عن سعادتها بهذه الزيارة، مؤكدة أنها تسترشد وتستهدى بالآراء الدينية والسياسية لفضيلة المفتى وأن الجميع شركاء فى تنمية الوطن وأن الدستور المصرى لا يفرق بين المرأة والرجل .

وتأتى زيارة فضيلة المفتى للبحيرة لتقديم التهنئة للمهندسة نادية عبده بمناسبة توليها منصب المحافظ البحيرة فى سابقة لم تحدث فى تاريخ الحياة السياسية بمصر.

 

    الاكثر قراءة