الجمعة 24 مايو 2024

إلغاء رحلات البالون الطائر بمطار البر الغربي بالأقصر

رحلات البالون الطائر

محافظات13-5-2024 | 17:45

دار الهلال

قررت سلطات الطيران المدني وسلطات أرض مطار البالون الطائر بالأقصر إلغاء جميع رحلات البالون الطائر بمطار البر الغربي اليوم الاثنين، بسبب تجاوز سرعة الرياح وضعف الرؤية أثناء الإقلاع، مما استدعى إلغاء جميع الحجوزات المقررة.

وأوضح أحمد عبود، ممثل شركات البالون الطائر في محافظة الأقصر، أن القرار جاء نتيجة لتجاوز سرعة الرياح المسموح بها لطيران البالون، وكذلك ضعف الرؤية في السماء، وهو ما يشكلان خطرًا على سلامة السائحين.

وأشار إلى أنه تم إطلاق أكثر من بالونة اختبارية في الفجر لفحص الأحوال الجوية، وتبين أن الرياح غير مناسبة للإقلاع، بالإضافة إلى ضعف الرؤية، مما استدعى إصدار قرار فوري بوقف الرحلات من قبل ملاح الشركة المصرية للمطارات وإلغاء جميع حجوزات السائحين.

وأضاف أنه كان من المقرر تنفيذ 40 رحلة بالون طائر اليوم، لكن الظروف الجوية لم تسمح بذلك، مؤكدًا أن رحلات البالون الطائر تُعتبر من أهم رحلات المغامرة في العالم، حيث يستمتع السياح بمشاهدة المعالم الأثرية والسياحية من السماء.

وأوضح أن إعداد البالونات يتم في الفجر، حيث يتم ملء البالونات بالهواء البارد والساخن، ويتم إجراء فحص شامل لكل بالونة لضمان السلامة الشخصية والمهنية للسائحين، وبعد ذلك يتم البدء في الإقلاع إلى السماء لاستكشاف الجمال الطبيعي والسياحي لمدينة الأقصر.