الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس جامعة قناة السويس: نشر ثقافة الجودة هو نهجًا أساسيًا نتبعه

الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس

محافظات13-5-2024 | 17:49

دار الهلال

أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن نشر ثقافة الجودة يمثل نهجاً أساسياً يتبعه الجامعة، حيث تسعى لنشر هذه الثقافة بين جميع أفرادها من خلال تطبيق معايير الجودة العالمية.

وتركز الجامعة على الاهتمام بالخطط الدراسية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس وتعزيز الجهود البحثية والتعليمية في جميع الكليات، بالإضافة إلى برامج خدمة المجتمع والأسلوب المتبع في الإدارة ومصادر المعلومات، مع التركيز على تحسين مستوى الطلاب والخريجين لضمان تقديم مخرجات عالية الجودة والمهارات اللازمة لخدمة سوق العمل والمجتمع.

وأثناء جولته التفقدية اليوم في كلية طب جراحة الفم والأسنان، التي جرت في إطار التحضيرات لزيارة فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أشاد الدكتور مندور بالتزام الكلية بتطبيق معايير الجودة وحرصها على ممارسة أشكال الجودة.

وقام بتفقد العديد من المرافق والأقسام، مثل عيادة الاستعاضة الصناعية وعيادة طب الفم وأمراض اللثة وغيرها، للتأكد من جاهزيتها والتزامها بمعايير الجودة.

في إطار متصل، تم عقد دورة تدريبية بعنوان "الجدارات القيادية وإعداد صف ثاني للعاملين"، ضمن سلسلة الدورات التي ينظمها مركز ضمان الجودة بالجامعة. تهدف الدورة إلى تحسين الأداء الوظيفي وزيادة الإنتاجية وتطوير القدرات القيادية والإدارية للموظفين، بالإضافة إلى تعزيز الرضا والانتماء للمؤسسة.