الخميس 23 مايو 2024

نائب البرهان يوجه القطاع الخاص السوداني للاستثمار في مجال الإعلام تيمنًا بالتجربة المصرية

مالك عقار

عرب وعالم13-5-2024 | 18:01

دار الهلال

أكد مالك عقار، نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، على أهمية دور الصحافة والإعلام في دعم المسار الوطني على جميع الأصعدة، ورحب بالنقاش المبني الذي يسعى إلى إنشاء الأفكار وتطوير لغة الإعلام.

ألقى الجوهري كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لورشة عمل تنظمها مركز عنقرة للخدمات الصحفية تحت عنوان "نحو الدور الرائد للصحافة والإعلام في السودان"، داعيًا القطاع الخاص للاستثمار في مجال الإعلام والاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال.

وأكد الجوهري أن الحكومة متفتحة على الآراء الأخرى والنقد البناء وتقديم المساعدة للإعلام الحر.

وقد أشاد مالك عقار بجهود مركز عنقرة للخدمات الصحفية في تنظيم هذه الورشة والتي شهدت مشاركة واسعة من الصحفيين والإعلاميين.

من جهته، أكد الدكتور جراهام عبد القادر، وزير الثقافة والإعلام السوداني، أن السودان يواجه تحديات كبيرة، وأن القوات المسلحة والشرطة والمدنيين يتصدون لهذه التحديات بشجاعة. وأشار إلى أهمية الإعلام السوداني في مواجهة التحديات رغم الظروف الصعبة التي تعاني منها المؤسسات الإعلامية.

وأوضح الوزير أن الخسائر الاقتصادية والبنية التحتية للإعلام في السودان كانت كبيرة جدًا جراء الهجمات التي شنتها قوات الدعم السريع المتمردة.

من جانبه، دعا اللواء مصطفى محمد نور، والي ولاية البحر الأحمر في السودان، الصحفيين والإعلاميين إلى تبني القضايا الوطنية والتعبير عنها والدفاع عن مصالح السودان، والترويج للمشاريع الاقتصادية والاستثمارية في البلاد.

وأشاد الكاتب الصحفي الأمير جمال عنقرة بجهود القوات المسلحة في توحيد الشعب السوداني تحت معركة الكرامة، مؤكدًا أن قضايا السودان لا يمكن حلها إلا من خلال الحوار الداخلي.