الجمعة 7 يونيو 2024

رئيس جامعة العريش: رفع درجة الاستعداد لاستقبال امتحانات نهاية العام الدراسي

رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش

محافظات13-5-2024 | 21:05

دار الهلال

أصدر رئيس جامعة العريش، الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، توجيهات برفع درجة الاستعداد لاستقبال امتحانات نهاية العام الدراسي في الشهر الحالي، مشددًا على الالتزام بأجندة المجلس الأعلى للجامعات في هذا الصدد.

وجاء ذلك خلال رئاسته للاجتماع التحضيري لمجلس شؤون التعليم والطلاب، بحضور القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان، ووكلاء الكليات لشؤون التعليم والطلاب.

وأكد الدكتور الدمرداش ضرورة أن تكون الامتحانات متنوعة وتغطي جميع المعارف والمهارات، مع ضمان حسن سير العملية الامتحانية وعدم دخول الطلاب بالهواتف إلى اللجان وعدم التكدس.

كما شدد على وجود عدد كاف من الملاحظين لكل لجنة وعلى وجود العميد والوكيل المختص وكافة المسؤولين أثناء الامتحانات لحل أية مشكلات طارئة.

وأوكل الدمرداش بتنظيم الكنترولات وبدء عملية التصحيح والرصد فور انتهاء الامتحانات لإعلان النتائج ومنح إفادات التجنيد للطلاب بسرعة.

وأكد على ضرورة تقديم بيانات للحالات الخاصة، سواء من المرضى أو لجان السجن، عقب كل امتحان وفقًا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك.

كما أشار إلى تشكيل لجان الطوارئ بكل كلية وإجراء جولات مرور مفاجئة من نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب على الامتحانات.

من ناحية أخرى، استقبل رئيس الجامعة لجنة من قطاع الدراسات الزراعية بالمجلس الأعلى للجامعات، ضمن زيارتهم للتفقد والوقوف على آخر المستجدات في كلية الاستزراع المائي والمصايد البحرية.

وأكد الدمرداش أهمية هذه الزيارة في إطار حرص الوزارة على متابعة التطوير والإنجازات في الجامعات المصرية.