الخميس 30 مايو 2024

رئيس جامعة قناة السويس: تنظيم قافلة شاملة بمركز الإسماعيلية

رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور

محافظات13-5-2024 | 21:21

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، تنظيم قافله شاملة "طبية - بيطرية - زراعية" مجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر البشرية، اليوم الاثنين، بمنطقة السحارة التابعة لقرية نفيشة بمركز ومدينة الإسماعيلية؛ لتوفير الرعاية الصحية والبيطرية والخدمية للمناطق والقرى الأكثر احتياجا.

وأكد رئيس جامعة قناة السويس، في بيان اليوم، أن الجامعة تحرص على النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية والفكرية وتوفير خدمة طبية متميزة للفئات غير القادرة ودعم الأسر الأكثر احتياجا في ربوع محافظة الإسماعيلية وخارجها، والمشاركة في أنشطة خدمة المجتمع في مختلف المجالات الحياتية، وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية والخدمية للجامعة.

وقال إن القوافل الطبية تنطلق من الجامعة لتصل إلى القرى الأكثر احتياجا في إطار مبادرة حياة كريمة، ودعما لدور الجامعة في خدمة المجتمع، ويتم خلالها تقديم الأدوية بشكل مجاني للمواطنين في أماكن تواجدهم، وتقديم التوعية والإرشادات والتثقيف الصحي في كافة المجالات.

وأضاف أن قافلة اليوم قامت باستطلاع آراء 60 مواطنا حول المشكلات التي تواجههم، وعمل توعية تثقيفية بالأساليب التربوية السليمة في التعامل مع الأبناء، فضلا عن تقديم الإرشاد الثقافي والتربوي والصحي لأصحاب المشكلات كلاً حسب حالته، وتم إجراء مقابلات فردية وجماعية مع مختلف فئات المجتمع من سيدات وأطفال ورجال، وتنظيم حملات توعوية عن الإصابة بسرطان الثدي وتقوية الجهاز المناعي عن طريق التغذية السليمة، وتعليم الأطفال غسل الأسنان بطريقة صحيحة لتجنب التسوس، إلى جانب تقديم الخدمات البيطرية إلى المربيين للأبقار والجاموس، الماعز والأغنام، الدواجن والطيور، ثم انتقلت القافلة إلى المناطق الزراعية وتم عمل ندوات تثقيفية.

من جهة أخرى، وجه رئيس الجامعة، أثناء ترؤسه مجلس كلية الآداب والعلوم الإنسانية اليوم، برفع درجة الاستعداد داخل الكلية لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي والتي يؤدي الامتحانات خلالها 7800 طالب وطالبة بمرحلة الليسانس، و300 بمرحلة الدراسات العليا، موجها بسرعة إعلان جداول الامتحانات قبل موعدها بفترة كافية.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة لضمان تحقيق الانضباط ونجاح سير أعمال الامتحانات.