الخميس 23 مايو 2024

وزير الزراعة: مشروع مستقبل مصر يتوافق مع رؤية مصر 2030

وزير الزراعة

توك شو13-5-2024 | 23:08

إبراهيم سعيد

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن "تنفيذ الحكومة المصرية لنظام الأمن الغذائي واستصلاح الصحارى يهدفان إلى ضمان تأمين الغذاء للمصريين في الوقت الحاضر وفي المستقبل."

خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء" تقديم الإعلامية قصواء الخلالي على قناة "CBC"، مشروع مستقبل مصر يُعد واحدًا من المشاريع القومية التي تنفذها الحكومة المصرية في مجال الإنتاج الزراعي، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية الدولة لتعزيز الإنتاجية الزراعية واستصلاح الأراضي، وذلك بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

ولفت القصير النظر إلى الاهتمام العالمي بمسألة الأمن الغذائي، موضحا أهمية مشروع مستقبل مصر والذي تم افتتاحه اليوم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن زيادة الإنتاج الزراعي والتصدير وتوفير فرص العمل.

أكمل أن الدولة صرفت المليارات لدعم منظومة الأمن الغذائي، منوها أن الرئيس تحدث اليوم على مفهوم الاكتفاء الذاتي، وهو مسالة نسبية يحكمنا فيها توفر الموارد الطبيعي، منوها أن محدودية الأراضي الزراعية والمياه من الأمور التي تواجهنا وتعيقنا، إضافة إلى الزيادة السكانية.

وواصل وزير الزراعة أن كل دولة تنتج ما تتميز فيها، ولا يوجد دولة في العالم لديها اكتفاء ذاتي في كل المحاصيل، مشيرًا إلى أن الحكومة تقوم بشراء اردب القمح من المواطن بـ 2000 جنيه وهو أعلى من السعر الغذائي.