السبت 25 مايو 2024

الخميس.. «رابونزل بالمصري» بمسرح الهوسابير

رابونزل بالمصري

ثقافة14-5-2024 | 11:21

همت مصطفى

تقدم الفنانة حورية فرغلي ليلة جديدة من مسرحية حكاية الاميرة «رابونزل بالمصري»، مع  فريق مسرح «كواليس»،  ومن إخراج عمرو عاطف، وذلك الخميس المقبل 16 مايو على خشبة مسرح الهوسابير. 

وتشارك في العرض  المسرحي الفنانة لبنى ونس والفنان حسان العربي والفنان  أحمد جمال وباقة من نجوم فريق«كواليس».

 فريق مسرح «كواليس»

مسرح «كواليس»، فريق مسرحي خاص، يشارك بمختلف المهرجانات المسرحية المتنوعة، تم تأسيسه في فبراير 2016، كانت بدايته في أحد مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة في محافظة الغربية، وشارك بعدة مسابقات مسرحية، بالإضافة لمهرجانات ثقافية مثل «إبداع» للفنون المسرحية والغنائية.

وشارك الفريق في حفلات افتتاح مسرح المركز الثقافي بطنطا، بعرض مسرحي قصير تحت اسم «أطؤطة هانم»، كما شارك في العديد من احتفالات أكتوبر برعاية قصر ثقافة طنطا، والقوافل الثقافية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافية، بالإضافة لافتتاح معرض الكتاب بمدينة طنطا.

يذكر أن المخرج عمرو عاطف، هو مؤسس الفريق ومخرج عروضه المسرحية، وقام بإخراج وتأليف 26 مسرحية من بينها: «شهيد الوطن، المتاهة، كفر بلدنا، عنبر 101، مستشفى أبو النيش، الهلال الأخضر، كدبة إبريل، ولاد الأبالسة، الاسبتالية، وريا وسكينة، وقدم ليال كثيرة  من مسرحية «شركة المرعبين المحدودة»، على مسرح الهوسابير خلال الشهر الأخير من بينها الأشهر الأخيرة.

 

الاكثر قراءة