الثلاثاء 28 مايو 2024

«حماية المستهلك» ومحافظ الجيزة يتفقدان المخابز الأفرنجي والسوبر ماركت.. والمواطنون: كتر خيركم الأسعار نزلت

جانب من الجولة التفقدية

اقتصاد14-5-2024 | 12:22

أنديانا خالد

تفقد رئيس حماية المستهلك، إبراهيم السجيني، برفقة محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، عددا من الأسواق والمخابز في محافظة الجيزة، وذلك في إطار خطة تشديد الرقابة على الأسواق ومتابعه الأسعار ومدى التزام التجار بتخفيضات الأسعار المعلنة.

واستقبال المواطنين رئيس حماية المستهلك، والمحافظ اللواء أحمد راشد، بالترحيب الشديد، مؤكدين أن الأسعار انخفضت، دوركم واضح على الأرض، ونتمنى مزيدا من خفض الأسعار وضبط الأسواق.

ومن جانبه قال رئيس حماية المستهلك، إن الجهاز مستمر في متابعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الصادرة في اجتماعات لجنة ضبط الأسواق، مؤكدا أن معظم أسعار السلع شهدت تخفيض وصل إلى 35%.

وشدد السجيني على أهمية دور المواطن في الرقابة على الأسواق، إلى جانب الرقابة المؤسسية، لتحقيق الانضباط في الأسعار، مؤكدا أن الحملة الشعبية التي ظهرت في بورسعيد كان لها تأثير كبير في السيطرة على الأسعار.

وأكد السجيني على استمرار جهاز حماية المستهلك في شن الجولات الميدانية على الأسواق التجارية والمخابز والمطاعم في جميع أنحاء الجمهورية، وتهدف هذه الجولات إلى التأكد من انخفاض أسعار السلع بشكل فعلي، ومتابعة التزام التجار بتخفيضات الأسعار المعلنة.

وأهاب جهاز حماية المستهلك بالمواطنين، بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفورى عن أية مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلكين، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا.