السبت 25 مايو 2024

إطلاق العدد 22 من مجلة السينما العربية خلال مهرجان كان الدولي

المركز القومي للسينما العربية

فن14-5-2024 | 15:37

أحمد نيازى الشريف

ينظم مركز السينما العربية مجموعة من الفعاليات والأنشطة خلال مشاركته في الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي، والتي يستهلها بإصدار العدد رقم 22 من مجلة السينما العربية التي يرأس تحريرها الخبير السينمائي البريطاني كولن براون، احتفالا بالعام العاشر على تأسيسه.

ويتضمن إصدار المجلة الترشيحات النهائية لجوائز النقاد للسينما العربية، ومنهم الفائزين بجائزة الإنجاز النقدى لهذا العام 2024م، بالإضافة إلى ملف الـ101 شخصية وهى الأكثر تأثيراً فى صناعة السينما العربية خلال السنة الماضية، وستكون المجلة متاحة على موقع سوق كان للأفلام، وهي من أكثر 3 مجلات قراءة عليه.

ويضم العد الثامن من نسخته جوائز النقاد للأفلام العربية التي عرضت العام الماضي 2023م، وبتصويت من لجنة تحكيم مكونة من 225 ناقداً من 72 دولة، كما حاز الناقد اللبنانى نديم جرجورة بجائزة الإنجاز النقدى والذى يشارك فى هذا العدد بمقال "إلا ينبغى أن يُمنح النقد السينمائي اعتبارًا أكبر، وأيضاً الناقد البريطانى بيتر برادشو والذى يشارك في العدد بمقال "كل ناقد هو شبح من أشباح السينما".

كما ضم العدد الإصدار السادس من قائمة ال 101 شخصية الاكثر تأثيرا فى صناعة السينما العربية، إذ شهدت تغيرات كبيرة فى بعض أسماء النجوم والمخرجين المنضمين لهذا الإصدار، بالإضافة إلى طاقم العمل من مؤلفين ومديري التصوير ومصممى أزياء وغيرهم.

الاكثر قراءة