الأحد 9 يونيو 2024

وزير التجارة: قطاع مواد البناء شهد 28% زيادة في مجال التصدي خلال 2023

جانب من الاجتماع

أخبار14-5-2024 | 17:31

حسن محمود

عقد اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاءً موسّعاً مع أعضاء المجلس التصديري لمواد البناء وغرفة صناعة مواد البناء، بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والدكتور وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، وأحمد عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة مواد البناء، بالإضافة إلى المهندس رؤوف جورج وعدد من أعضاء المجلس.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية دفع عجلة الصادرات في المستقبل، حيث أشار الدكتور مدبولي إلى ضرورة الاستماع إلى آراء ومقترحات المجالس التصديرية لوضع أهداف واضحة لكل مجلس والعمل على تحقيقها.

وأكد وزير التجارة والصناعة أن قطاع مواد البناء شهد زيادة بنسبة 28% في العام الماضي في مجال التصدير، مشيراً إلى وجود فرص غير مستغلة بعد في هذا القطاع المهم.

ومن جانبه، أشار رئيس المجلس التصديري لمواد البناء إلى الطفرة التي شهدها القطاع مؤخرًا، وإلى وجود فرص إضافية غير مستغلة بعد، خاصة في صناعة الأسمنت والسيراميك والأدوات الصحية.

وتم خلال الاجتماع طرح مقترحات إيجابية تهدف إلى تعزيز الصناعات المرتبطة بهذا القطاع، مثل تعزيز صناعة الأسمنت كداعم رئيسي لقطاع التشييد والبناء، والانتقال إلى استخدام الوقود البديل لتقليل الانبعاثات الكربونية، بالإضافة إلى تعزيز قطاع التعدين لاستكشاف الفرص الواعدة فيه.

وأخيرًا، تم التأكيد على أهمية الانتظام في صرف مقابل الأعباء التصديرية، حيث أكد الحضور أن برنامج رد الأعباء يعتبر أحد أسباب زيادة الصادرات.

الاكثر قراءة