السبت 25 مايو 2024

بتكلفة 1.9 مليار جنيه.. أشرف عطية: إنجاز 97.2% من مشروع محور بديل خزان أسوان

محافظ أسوان

محافظات14-5-2024 | 18:07

دار الهلال

أعلن محافظ أسوان، أشرف عطية، الانتهاء من تنفيذ 97.2% من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر على النيل، الذي تبلغ تكلفته التقديرية حوالي 1.9 مليار جنيه، ومن المقرر افتتاحه منتصف العام الحالي، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للإسراع بمعدلات العمل بالمشروعات القومية والتنموية من خلال المتابعة الميدانية المستمرة.

وقام المحافظ، اليوم الثلاثاء، بزيارة لموقع مشروع محور بديل خزان أسوان الحر على نهر النيل، تمهيدًا للافتتاح الرسمي له، بهدف متابعة معدلات الإنجاز ورفع الروح المعنوية للعاملين.

واستمع المحافظ لشرح مفصل من رئيس الإدارة المركزية لفرع الهيئة العامة للطرق والكباري، المهندس عيد كرومر.

وأشار المحافظ إلى أهمية المشروع الذي يعتبر إنجازًا وطنيًا كبيرًا يساهم في تحقيق التنمية في مصر.

وأوضح أنه بالتنسيق مع وزارة الري لتطوير المنطقة المحيطة، سيتكامل المشروع مع وضع اللمسات الجمالية في مداخل ومخارج المحور، وزيادة المسطحات الخضراء، مع تنفيذ أعمال الهوية البصرية للمحافظة والجداريات والإعلانات المضاءة بها، بهدف تحويله إلى بانوراما حضارية تليق بعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

من جانبه، ذكر رئيس الإدارة المركزية لفرع الهيئة العامة للطرق والكباري، المهندس عيد كرومر، أن محور بديل خزان أسوان على النيل يتألف من كوبريين ونفق يضم 3 حارات مرورية لكل اتجاه، ويمتد لطول يبلغ 5.4 كيلو متر وعرض 29 مترًا. يشمل المشروع أيضًا كوبري أعلى نهر النيل وأكبر فتحة ملاحية في مصر، وسيسهم في الربط بين امتداد طريق أسوان / برانيس والطريق الصحراوي الغربي القاهرة / أسوان، وامتداد طريق أسوان / أبو سمبل البري.

الاكثر قراءة