السبت 29 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يتفقد مستشفى اﻷنفوشى

26-2-2017 | 17:21

وكالات - أ ش أ

 

تفقد محافظ الإسكندرية محمد سلطان مستشفى اﻷنفوشى العام للأطفال ومستوصف صدر الجمرك ومركز استخراج الشهادات الصحية بنطاق الحي، للتأكد من كفاءة سير العمل بهم والاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن ذلك يأتى فى إطار الحرص على رفع وتحسين كفاءة المنظومة الصحية باﻹسكندرية لتصل إلى المستوى الجيد الذى يرتضاه المواطن السكندرى خاصة المواطن البسيط.

ووجه مديرة مستشفى اﻷنفوشى العام للأطفال بضرورة التوسع فى العيادات الخارجية وتوافر العدد اللازم من اﻷطباء للتسهيل على المرضى وحصر جميع احتياجات ومستلزمات المستشفى وعرضها على رئيس الحى لسرعة توفيرها فى الحال.

فِى ذات السياق ، تابع المحافظ العمل بمستوصف صدر الجمرك ومركز استخراج الشهادات الصحية وتفقد العيادات والمعامل به وكذلك معمل الدرن، واستفسر عن توافر الأدوية اللازمة وتقديمها بالمجان للمرضي.

وكلف بحصر جميع احتياجات المستوصف من أدوية وأجهزة والعمل على توفرها، مؤكدا ضرورة أن يشعر المريض بوقوف الدولة معه وتوفير كافة الأدوية التى يحتاجها.

وأكد "سلطان " أن فى مقدمة أولوياته خلال المرحلة القادمة هو العمل على تطوير منظومة الصحة بالمحافظة وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين. مشيرا إلى استمرار أعمال التطوير والتحسن فى تقديم الخدمات فى مستشفيات وزارة الصحة.

وشدد على ضرورة أن يشعر المواطن السكندرى خاصة البسيط بتحسن ملحوظ فى مستوى الخدمات المقدم لهم على كافة النواحى المعنوية والمادية.

كما تفقد محافظ اﻹسكندرية مدرسة اﻷنفوشى الثانوية بنين التابعة ﻹدارة الجمرك التعليمية للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية والتعرف على احتياجات الطلاب والمدرسين.

وقام المحافظ بمتابعة حالة الفصول فى المدرسة وكلف مديرها والمسئولين عن العملية التعليمية بها بالاهتمام بالصيانة الدورية والفورية والسريعة لمستلزمات المدرسة والفصول، مؤكدا ضرورة توفير مناخ تعليمى جيد للطلاب وتحسين التهوية داخل الفصول.

كما كلف مدير مديرية التربية والتعليم بالمتابعة المستمرة واللحظية لكل أحوال المدارس على مستوى اﻹسكندرية، مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على مستوى النظافة فى محيط المدارس لينعم الطلاب ببيئة نظيفة صحية.

 

    الاكثر قراءة