الجمعة 21 يونيو 2024

«العربية للتنمية الزراعية»: نعمل على تطوير مناخ ريادة الأعمال والابتكار الزراعي بالدول العربية

إبراهيم آدم الدخيري، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية

أخبار14-5-2024 | 18:20

دار الهلال

أعرب إبراهيم آدم الدخيري، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، عن التزام المنظمة بتطوير بيئة ملائمة لريادة الأعمال والابتكار الزراعي في الدول العربية.

وجاءت هذه التصريحات خلال الدورة التدريبية القومية التي نظمتها المنظمة حول "تطوير مستشاري الأعمال الزراعية" في الفترة من 10 إلى 12 مايو الحالي، وذلك لبناء بيئة تشجيعية لريادة الأعمال والابتكار الزراعي في الوطن العربي، بالتعاون مع مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو، بمشاركة 40 شخصًا من 16 دولة عربية.

وأكد المدير العام خلال كلمته في الجلسة الختامية للدورة على أهمية جهود المنظمة في بناء مناخ يشجع على الابتكار الزراعي، مستعرضًا الأدوات والمبادرات التي تستخدمها المنظمة في هذا السياق، مثل وحدة ريادة الأعمال الزراعية والمكتب العربي لريادة الأعمال والابتكار الزراعي والشبكة العربية لريادة الأعمال والابتكار الزراعي وبرنامج التميز للزراعة الحديثة.

وأشار الدخيري إلى أن المنظمة تعمل بجدية على تعزيز الأمن الغذائي العربي، وذلك من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة التي تدعم التحول الريادي في الزراعة، بما يتناسب مع احتياجات الشباب ومتطلبات العصر.

وعلى هامش الدورة، عقدت الشبكة العربية لريادة الأعمال والابتكار الزراعي اجتماعًا، بهدف تعزيز دورها كمنصة لتبادل الخبرات والمعرفة في هذا المجال، وتحسين مستودع المعرفة بالمنظمة.

وتأتي هذه الفعاليات في إطار استعداد المنظمة للمنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار 2024، الذي يسعى لمعالجة التحديات العالمية من خلال تعزيز الابتكار والنمو الاقتصادي، وبذلك يكون الابتكار والنمو الاقتصادي أدوات رئيسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.