الثلاثاء 18 يونيو 2024

«مدبولي» يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «المركزي للتنظيم والإدارة» ووزارة الإدارة العامة بسيراليون

جانب من التوقيع

أخبار15-5-2024 | 11:35

حسن محمود

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء،  توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مصر، ووزارة الإدارة العامة والشؤون السياسية في جمهورية سيراليون.

ووقع عن الجانب المصري الدكتور "صالح الشيخ"، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وعن جمهورية سيراليون أمارا كالون، وزير الإدارة العامة والشؤون السياسية.

وأكد رئيس الوزراء حرص مصر على تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، معربًا عن استعداد مصر لدعم الإدارة العامة في سيراليون من خلال المؤسسات المصرية المختصة.

وأوضح رئيس الوزراء أن مذكرة التفاهم تأتي انطلاقًا من العلاقات الوثيقة بين البلدين ورغبتهما في تعزيز التعاون في مجالات الإدارة والخدمة المدنية، وذلك بناءً على المصالح المشتركة ونتيجة للمباحثات بين الجانبين.

وتشمل مجالات التعاون الاستفادة من التجربة المصرية في إعادة هيكلة المؤسسات الحكومية، وتقديم الدعم الفني للجانب السيراليوني في مجالات إعداد التشريعات المتعلقة بالخدمة العامة، وتطوير الكوادر العاملة بالجهاز الإداري للدولة، وتبادل الخبرات في مجال تطبيقات الحكومة الإلكترونية ورقمنة الخدمات الحكومية.

وأشاد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بتجربة الإصلاح الإداري المصرية واستعداد الجهاز لتقديم الدعم لسيراليون، مؤكدًا دعم مصر للأشقاء في القارة الأفريقية.

وفي سياق متصل، وجه  أمارا كالون، وزير الإدارة العامة والشؤون السياسية في سيراليون، الشكر لرئيس الوزراء على حسن الاستقبال، معربًا عن تقديره للعلاقات الوثيقة بين البلدين وتطلعه لتعزيز التعاون مع مصر.

يذكر أن  أن الوفد السيراليوني قام بزيارة عدة مؤسسات في مصر، من بينها مركز تقييم القدرات والمسابقات، ومكتبة الإسكندرية، وفضيلة الإمام الأكبر بالأزهر، في إطار تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين البلدين.