الأربعاء 29 مايو 2024

وزيرة البيئة تشهد توقيع مذكرة تفاهم في مجالات التوعية والتمكين البيئي للأشخاص ذوي الإعاقة

جانب من التوقيع

أخبار15-5-2024 | 12:44

دار الهلال

 أكدت وزيرة البيئة، الدكتورة "ياسمين فؤاد"، على أن على  توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز شئون البيئة و المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في مجال التوعية والتثقيف والإتاحة والتمكين البيئي للأشخاص ذوي الإعاقة، يعتبر خطوة مهمة نحو رفع الوعي البيئي وإدماج ذوي الإعاقة في العمل البيئي وحفظ البيئة، وهو جزء من جهود الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة.


جاء ذلك خلال مراسم توقيع الدكتور على أبوسنه الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة والدكتورة إيمان محمد كريم المشرف العام للمجلس القومي للاشخاص ذوي الإعاقة ، على مذكرة تفاهم بين جهاز شئون البيئة و المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في مجال التوعية والتثقيف والإتاحة والتمكين البيئي للأشخاص ذوي الإعاقة.


وتنص مواد البروتوكول على التزام جهاز شؤون البيئة بتأهيل مشرفي ومسؤولي الجمعيات الأهلية لذوي الإعاقة من خلال برامج للتوعية البيئية وورش عمل تفاعلية، وتقديم الدعم الفني والتعريف بالمشروعات البيئية المختلفة، بالإضافة إلى تنفيذ ندوات وورش عمل وحلقات نقاش لإكسابهم المهارات اللازمة لحل المشكلات البيئية.

ومن جانبها، يتعهد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بترشيح المشرفين والمسؤولين لتأهيلهم، وتوفير القاعات اللازمة لتنفيذ الندوات وورش العمل، وإنشاء جماعة أصدقاء البيئة لتحفيز ذوي الإعاقة على العمل التطوعي لخدمة البيئة والمجتمع.

وتنص البنود أيضًا على تشكيل لجنة تنفيذية لمتابعة تنفيذ المذكرة ووضع الخطة التنفيذية، وتذليل أي عقبات قد تواجه عملية التنفيذ. هذا التعاون يهدف إلى تعزيز الوعي البيئي وتمكين ذوي الإعاقة للمشاركة الفعّالة في حماية البيئة والمجتمع، وهو خطوة إيجابية نحو بناء مجتمع مستدام وشامل.