الثلاثاء 4 يونيو 2024

القباج: مصر تولي اهتماماً خاصاً بدعم الأسر المنتجة

وزيرة التضامن

أخبار15-5-2024 | 13:38

محمود بطيخ

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج،أن مصر تولي اهتمامًا خاصًا بدعم الأسر المنتجة وتحسين شروط الإقراض والمساعدة المالية والشمول المالي لهم ، مع التركيز على تقديم الدعم الفني والترويج لمنتجاتهم.

وأشارت إلى العديد من المبادرات والبرامج التي تم إطلاقها لدعم ذوي الإعاقة في مصر، مثل إطلاق التطبيق "انطلق" لتسهيل وصولهم إلى الأماكن وإطلاق بوابة الكترونية للترويج لمنتجاتهم.

جاء ذلك خلال مشاركة القباج  في الدورة الـ 43 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب خلال زيارتها إلى مملكة البحرين.

 خلال هذه الفعاليات، تم التركيز على "ريادة الأعمال.. نحو تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والأسر المنتجة". شاركت في هذه الفعاليات العديد من الشخصيات الهامة من بينها وزير التنمية الاجتماعية بمملكة البحرين ونائب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

بدأت الوزيرة نيفين القباج كلمتها بتحية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، للأشقاء في مملكة البحرين، مؤكدة أهمية عقد المنتدى الدولي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، وخاصة الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة ومعاناة الفلسطينيين. كما شددت على أهمية قرارات المنتدى وسياساته التي من شأنها تعزيز السلام وحماية المواطنين وتحسين جودة حياتهم.

و أشارت القباج إلى تفاقم حالات عدم الاستقرار في العديد من الدول العربية، مثل السودان، وركزت على أهمية التنمية المستدامة وتأثير الأزمات على جهود التنمية في المنطقة. كما أكدت على أهمية دعم وتمكين ذوي الإعاقة في إطار التنمية المستدامة وتكافؤ الفرص.

واستعرضت الوزيرة التجربة المصرية في تمكين ذوي الإعاقة ومشاركتهم في سوق العمل وتحسين جودة حياتهم، مع التركيز على مبادرات تعزيز ريادة الأعمال لهم. وأشادت بمبادرة الاتفاقية العربية الثانية للأشخاص ذوي الإعاقة 2023 - 2032، ومبادرة العيش باستقلالية، وخطة الدعم في الأوبئة والأزمات، وتصنيف الإعاقة.

وشكرت القباج الشركاء والداعمين لجهود مصر في هذا المجال وأكدت استمرار التعاون لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في المنطقة العربية.