الأربعاء 29 مايو 2024

مع انشغالات الحياة.. نصائح للبقاء على مقربة مع أشقائك وأسرتك

أشقائك وأسرتك

سيدتي16-5-2024 | 01:05

فاطمة الحسيني

مع انشغالات الحياة وكثرة المهام المثقلة على كاهل كل امرأة، أصبح من الصعب التجمع مع الأقارب والأشقاء مثل ذي سابق، خاصة مع التقدم في العمر، ولذلك هناك بعض النصائح الهامة، التي تمكن من إبقاء العلاقات الأخوية والذكريات الجميلة مع الأهل باقية وحية مثلما بدأت، وفقاً لما نشر على موقع " one good thing by jillee"....

  • خصصي وقتًا لبعضكما البعض، مثلما تخصصي وقتًا لشريكك وأصدقائك المقربين، افعلي الشيء نفسه مع إخوتك، لأنه مع تقدمك في السن ومرورك بمراحل مختلفة من الحياة، قد لا تكون متاحًا كما كنت من قبل عندما كنتما معتادين على التواجد مع بعضكما البعض..
  • خططا لتناول الغداء أو العشاء معًا في بعض الأحيان، وقوموا بإرسال الرسائل النصية والمحادثات عبر تقنية الفيديو مع بعضكم البعض، حتى تتمكنوا من مواكبة حياة.
  • لكي تتمتعي بعلاقة جيدة مع إخوتك، عليك أن تتقبليهم كما هم وليس كما تظنين، فنحن لا نتفق دائمًا مع بعضنا البعض أو نفهم اختيارات بعضنا البعض، ولكننا موجودون لدعم بعضنا البعض في السراء والضراء، كما إن تعلم قبول بعضكما البعض سيمكنك من التواجد في أي وقت عندما يكون الأمر أكثر أهمية.
  • تخلصي من استياء الماضي، لأنه مع تقدمنا ​​في السن، تعلمنا كيف نكون أكثر ضعفًا مع بعضنا البعض ونعبر عن مشاعرنا بأمانة، وقد يساعدنا ذلك على بناء الثقة والاحترام، وبمجرد إخراج تلك الاستياءات القديمة إلى العلن وإجراء بعض المحادثات الصادقة عنها، فسوف تعود علاقتكما مثل البداية على الفطرة والحب والمودة.
  • إذا كانت علاقتك مع أحد أشقائك غير صحية، فقد يكون من الأفضل التراجع خطوة إلى الوراء، فقد يكون من المفيد بذل الجهد للعمل عليها، وتحسين تلك الخلافات والوصول لحل وسط يرضي كل طرف.