الأربعاء 29 مايو 2024

طرق تساعدك في التخلص من إدمان وسائل التواصل الاجتماعي

إدمان وسائل التواصل الاجتماعي

سيدتي16-5-2024 | 00:18

فاطمة الحسيني

تستخدم معظم الفتيات منصات التواصل الاجتماعي بشكل مفرط، مما يجعلها أكثر عزلة عن أقاربها وأصدقائها، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهم الطرق التي تساعدك في التخلص من إدمان الانترنت، وفقاً لما نشر على موقع :" idea pod"

- إذا وجدت أن الإنترنت أصبح جزءًا لا يتجزأ من هويتك الشخصية، فإن استخدامك للتكنولوجيا قد تجاوز الحدود إلى شيء آخر، ولذلك قومي بإجراء عمليات التخلص من السموم الرقمية لفترة قصيرة، وخذي فترات راحة لبضع ساعات في كل مرة من هاتفك، حيث يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص عند الابتعاد عن أجهزتك أثناء تناول الطعام وقبل النوم.

- بدلًا من مشاهدة فيلم قبل النوم أو تصفح هاتفك حتى يأتي النوم، ابذلي قصارى جهدك للتأمل قبل النوم أو قراءة كتاب أو الاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة.

- واحدة من أفضل الطرق للعودة إلى الشعور بنفسك، هي قضاء المزيد من الوقت في الطبيعة، لذلك اذهبي  في نزهة قصيرة دون تشغيل هاتفك، حيث ستساعدك مشاهد وأصوات الطبيعة المهدئة، على التحلي بالهدوء والتوقف عن الاعتماد على التكنولوجيا كثيرًا.

- ابدئي في القيام بالمزيد من الأنشطة غير المتصلة بالإنترنت، من أجل التواصل مع شخصيتك على مستوى أعمق بعيدًا عن التكنولوجيا.

- هناك طريقة أخرى حاسمة لاستعادة هويتك، وهي العمل على لياقتك البدنية على وجه التحديد، لذلك احصلي على المزيد من الطاقة لجسمك واعملي على تحسين مستوى لياقتك البدنية في صالة الألعاب الرياضية، أو الجري.

- يجب التواصل مع الآخرين، حتى لو كان الأمر يركز فقط على الأمور اليومية العملية، ستجدي أنه بمجرد أن تبدئي في التحدث إلى المزيد من الأشخاص في حياتك اليومية، فإنك تصبحي أكثر اعتيادًا عليها وتبدأ في الشعور بمزيد من الصلابة في نفسك.