الثلاثاء 11 يونيو 2024

افتتاح محطات المرحلة الثالثة للمترو وسط استعدادات مكثفة (فيديو)

محطة جامعة القاهرة بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو

أخبار15-5-2024 | 22:22

أحمد علام - تصوير: محمد أشرف

استقبلت محطات المرحلة الثالثة من الخط الأخضر لمترو الأنفاق الركاب وسط استعدادات مكثفة من الهيئة العامة لمترو الأنفاق، والشركة الفرنسية "أر آيه تي بي ديف" للنقل كايرو، المسؤولة عن تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق.

ورصدت عدسة «بوابة دار الهلال»، افتتاح محطات المترو الجديدة بالخط الثالث وهي (التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول – بولاق الدكرور – جامعة القاهرة).

يذكر أن، وزارة النقل قد أعلنت بدء التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث "3C"، اعتبارًا من صباح الأربعاء الموافق 15 مايو 2024.

يمتد الجزء الجديد لمسافة 7.1 كيلومتر، بدءًا من محطة التوفيقية وصولًا إلى جامعة القاهرة، ويشمل مرورًا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية، وبولاق الدكرور، ويضم خمس محطات، منها ثلاث محطات تحت الأرض (التوفيقية، ووادي النيل، وجامعة الدول)، ومحطة سطحية في بولاق الدكرور، ومحطة علوية في جامعة القاهرة.

هذا يأتي بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب، والتي شملت اختبار جميع الأنظمة، مثل الإنارة والتكييف والتهوية ومكافحة الحرائق، للتأكد من صلاحيتها وتحقيق التكامل التام بينها، بالإضافة إلى إجراء اختبارات ديناميكية للقطارات للتأكد من سلامة وأمان جميع مكونات المشروع.

مع بدء التشغيل التجريبي بالركاب لهذا الجزء الأخير من الخط الثالث، يكون قد تم تشغيل الخط بالكامل للجمهور، حيث يمتد الخط بطول 41.2 كيلومتر، ويضم 34 محطة، وقد تم تنفيذه على أربع مراحل.

يُعتبر الخط الثالث أول شريان عرضي يربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى، وهو حلقة الوصل بين جميع.