الأربعاء 5 يونيو 2024

اليوم.. «دار الهلال» تختار مجلس إدارتها وجمعيتها العمومية (صور)

جانب من الانتخابات

أخبار16-5-2024 | 11:01

سارة سبلة - تصوير: محمد عدلي

بدأ اليوم التصويت لانتخاب أعضاء جدد بمجلسي الإدارة والجمعية العمومية لمؤسسة دار الهلال، حيث حرص عدد كبير من الصحفيين والإداريين والعاملين في المؤسسة، على المشاركة بكثافة في الانتخابات لاختبار ممثليهم، في أجواء تسودها المحبة بين الزملاء.

كما حرص المرشحون على استقبال زملائهم الناخبين أمام اللجان، ودارت نقاشات حول برامجهم الانتخابية وسبل النهوض بالنواحي المالية والصحية والإدارية بالمؤسسة.

وقد حرصت اللجنة المشرفة على الانتخابات على توفير جميع سبل النزاهة والشفافية لضمان اختيار كل صحفي أو عامل وإداري من يمثله، مع توفير حبر فسفوري.

ويتنافس على مقاعد مجلس الإدارة والجمعية العمومية من الصحفيين 9 مرشحين.

وكان المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أكد في تصريح سابق أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لعضوية مجالس الإدارة والجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية، كما تستهدف إجراء الانتخابات بأعلى معايير النزاهة والحيادية والشفافية.

وشكلت الهيئة الوطنية للصحافة، لجنة للإشراف على انتخابات مجالس الإدارات والجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية، برئاسة عادل بريك المستشار القانوني للهيئة، وعضوية كل من الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، ووليد عبدالعزيز، وأسامة ابوباشا، والشيماء عبد الإله أعضاء الهيئة، ومروة السيسي الأمين العام للهيئة، ومدحت لاشين المستشار القانوني لرئيس الهيئة.

ومن المقرر تعقد الانتخابات في مؤسستي دار التحرير، وروز اليوسف يوم 19 مايو 2024، وأخيرًا دار المعارف، والشركة القومية للتوزيع ووكالة أنباء الشرق الأوسط يوم 22 مايو 2024، وسيتم إعلان النتيجة النهائية يوم 26 مايو 2024.