السبت 1 يونيو 2024

محافظ الشرقية: الدولة لا تألو جهدا للإرتقاء بقطاع الزراعة ودعم المزارعين

محافظ الشرقية

محافظات16-5-2024 | 14:05

دار الهلال

وجه محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، بزيادة عدد الندوات التوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين في المحافظة، لتعزيز الوعي بضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة والري لتحقيق أقصى قدر من الإنتاجية.

وأكد غراب على التزام الدولة بتقديم كافة أشكال الدعم للمزارعين وتخفيف الأعباء عنهم، بالإضافة إلى تذليل المشاكل والعوائق التي تواجههم.

وفي بيان أصدره اليوم الخميس، أكد المحافظ على ضرورة ضمان توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية، وضرورة توزيعها بشكل عادل وفقًا للحصر الفعلي، مع منع التجار من الاحتكار وضمان وصول الأسمدة للمستحقين، مشددا على دور المرشدين الزراعيين في نشر الوعي بأحدث التقنيات الزراعية وطرق الري الحديثة.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، المهندس حسين أحمد طلعت، أنه تم تنظيم ندوات إرشادية حول زراعة محصول القطن في مركزي ههيا والإبراهيمية، بالتعاون مع معهد بحوث القطن، بهدف تثقيف المزارعين حول أحدث التقنيات الزراعية والممارسات الفعالة.

وفي سياق متصل، أوضح وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، الدكتور إبراهيم متولي، أن المديرية قامت بفحص أكثر من 3000 رأس ماشية للكشف عن البروسيلا والسل البقري، بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية ومكافحة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.