السبت 1 يونيو 2024

السفير محمد صبيح: كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية حملت رسائل قوية

السفير محمد صبيح عضو المجلس المركزي الفلسطيني والأمين العام المساعد السابق لجامعة العربية

عرب وعالم16-5-2024 | 17:16

أ ش أ

أكد السفير محمد صبيح عضو المجلس المركزي الفلسطيني والأمين العام المساعد السابق لجامعة العربية أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام القمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين حملت رسائل قوية للمجتمع الدولي تحذر من خطورة الوضع في المنطقة في ظل الحرب على غزة.

وقال صبيح - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الرئيس السيسي نبه جميع الأطراف على أنهم عليهم الاختيار بين طريق السلام وطريق الفوضى والدمار، مشيرة إلى أن هذه كلمة مهمة للغاية وتحذير مهم للغاية، وخاصة للأطراف التي تعمل أن تستمر هذه الحرب الوحشية.

وأضاف أن القضية الأخرى إنه قال لا نرى حتى الآن إرادة سياسية دولية لإنهاء الاحتلال الذي هو سبب كل المآسي والآلام والحروب في المنطقة، ويجب أن يكون هناك مبادرة في المنطقة لإنهاء الصراع بالمنطقة وتحقيق السلام.

وتابع قائلًا: "القضية الثالثة في الكلمة، هي أن التاريخ سيتوقف أمام الحرب والمأساة التي تعيشها غزة والدمار والقتل والترويع والتهجير".

ولفت إلى أن الرئيس وضع خطوطًا حمراء أمام موضوع التهجير وأن مصر لا تقبله، ولا العرب ولا الفلسطينيين سيقبلون.

وأشار صبيح في هذا الصدد إلى أنع قد يكون ترتيبات في قضية التهجير وما زلنا في البدايات وقد يكون مازال لدى إسرائيل ومن معها خطط للتهجير ومن هنا أهمية هذا التحذير من مغبة التهجير.