الخميس 13 يونيو 2024

حملات موسعة للقضاء على «نصابين الشهادات العلمية المضروبة»

شهادات مضروبه

الجريمة16-5-2024 | 18:26

هويدا علي

تمكنت وزارة الداخلية من ضبط سيدة في القاهرة لإدارتها كيانًا تعليميًا وهميًا بهدف النصب والاحتيال على المواطنين، وذلك في إطار جهودها لمكافحة الجريمة بمختلف أشكالها، خاصة جرائم النصب والاحتيال.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة في قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أن السيدة قامت بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص، واستخدمته للنصب والاحتيال على الراغبين في الحصول على شهادات دبلومة معتمدة في مجال فنون التجميل، مع إيهامهم بأن تلك الشهادات ستمكنهم من العمل في مراكز التجميل داخل وخارج مصر، على الرغم من عدم صحة هذه البيانات.

بعد تنفيذ الإجراءات اللازمة، تم ضبطها وبحوزتها عدد من شهادات الدبلومة خالية من البيانات، بالإضافة إلى مطبوعات دعائية وجهاز حاسوب مع مستلزماته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها. بالإضافة إلى ذلك، نجحت الداخلية في ضبط شخص آخر بالمنيا لإدارته كيانًا تعليميًا وهميًا بدون ترخيص، وذلك للنصب والاحتيال على المواطنين، وقد تم ضبطه وبحوزته العديد من الشهادات الدراسية المزورة والأجهزة والأدوات الطبية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده أيضًا.