الخميس 20 يونيو 2024

وفد اليونسكو يزور المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير

أخبار17-5-2024 | 11:14

دار الهلال

نظمت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو زيارة لوفود من 20 دولة عضو في منظمة اليونسكو إلى المتحف المصري الكبير، وذلك خلال زيارتهم لمصر للاستفادة من تجربتها في بنك المعرفة المصري ونقلها وتعميمها على بقية الدول الأعضاء في المنظمة.

بدأ الوفد زيارته للمتحف بجولة في البهو العظيم والدرج العظيم والمنطقة التجارية والحدائق الخارجية، كما استمعوا إلى شرح حول أبرز الآثار الموجودة في المتحف والتي ستكون متاحة للجمهور بعد الافتتاح الرسمي.

شاهد الوفد بعض العروض المتميزة التي تسلط الضوء على الحضارة المصرية القديمة، ودقة وإبداع المصريين القدماء.

عبر الوفد عن سعادته بالاستضافة الجيدة والبرنامج المميز الذي تم تنظيمه خلال زيارتهم لمصر للتعرف على الثقافة والحضارة المصرية، وعبروا عن سعادتهم بزيارة المتحف المصري الكبير الذي يعبر عن الهوية والحضارة المصرية.

واستقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وفود 20 دولة عضو في منظمة اليونسكو في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستعرض الوزير أهمية مبادرة بنك المعرفة المصري ودورها البارز في تقدير الجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية المصرية على المستوى الدولي، وعُقِدت العديد من الجلسات النقاشية لنقل التجربة المصرية الرائدة عن بنك المعرفة المصري لباقية الدول الأعضاء للاستفادة منها وتعميمها، وتبادل الخبرات بين الدول.

تتكون وفود الدول الأعضاء في اليونسكو التي تزور مصر حاليًا من ممثلي الدول التالية: البحرين، أوروجواي، الصين، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، بنجلاديش، تشيلي، الهند، إندونيسيا، كينيا، لبنان، ليبيريا، ليبيا، ماليزيا، مالطا، موريشيوس، سلطنة عمان، سوريا، تنزانيا، وأوغندا.