الجمعة 7 يونيو 2024

صحيفتان قطريتان: إعلان البحرين يتضمن قرارات قوية تدعم القضية الفلسطينية

قمة البحرين

عرب وعالم17-5-2024 | 12:09

دار الهلال

سلطت الصحف القطرية الضوء على مخرجات أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية، التي عُقِدت في مملكة البحرين يوم الخميس الماضي. وأكدت هذه المخرجات على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي وإطلاق النار في قطاع غزة فورًا، وشددت على أن القضية الفلسطينية تشكل أولوية مهمة على أجندة القادة العرب للتوصل إلى حل عادل وشامل للسلام في الشرق الأوسط.

 

في هذا السياق، أشارت صحيفة "الشرق" في افتتاحيتها إلى أن إعلان البحرين الصادر عن القمة يؤكد الموقف الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، ويطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وخروج قوات الاحتلال ورفع الحصار عنه، مؤكدةً على رفض أي محاولات لتهجير الشعب الفلسطيني.

 

من جانبها، أكدت صحيفة "الوطن" في افتتاحيتها على أهمية الإجماع العربي الذي يدعم القضية الفلسطينية، ويطالب بوقف العدوان وإطلاق النار في غزة فورًا، معتبرةً ذلك تأكيدًا على أن القضية الفلسطينية تحتل أولوية مهمة على أجندة القادة العرب.

 

وفي ختام البيان الختامي للقمة، تمت إدانة القادة العرب للاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة وجرائمها ضد المدنيين الفلسطينيين، وتأكيد على أهمية العمل نحو حل عادل وشامل للسلام في المنطقة.