الجمعة 14 يونيو 2024

الصحة: انتخاب هشام الغزالي عضوًا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان "IARC"

علم مصر

أخبار17-5-2024 | 12:18

حسن محمود

أعلنت وزارة الصحة والسكان فوز الدكتور هشام الغزالي، رئيس اللجنة القومية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، بعضوية المجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان "IARC"، وذلك بعد انتخابه خلال اجتماع مجلس إدارة الوكالة في مدينة ليون الفرنسية.

وقد هنأت الدكتورة اليزابيث ويديرباس، مديرة الوكالة الدولية لبحوث السرطان "IARC"، الدكتور هشام الغزالي بانتخابه عضوًا في المجلس العلمي، معربة عن تقديرها لدوره في جهود مكافحة السرطان وثقتها في قدرته على دعم الجهود العالمية للوكالة.

يشغل الدكتور هشام الغزالي أيضًا رئاسة اللجنة العليا للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، ويعمل كأستاذ لطب الأورام ومدير لمركز الأبحاث بجامعة عين شمس، كما يشارك بشكل رئيسي في المبادرة العالمية للقضاء على سرطان الثدي التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وكانت الوكالة الدولية لبحوث السرطان قد أعلنت انضمام مصر إلى عضويتها رسميًا خلال أعمال الدورة الحالية رقم 66 لمجلس الإدارة، حيث أصبحت مصر العضو رقم 29 في الوكالة العالمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية. تم رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة بمدينة ليون الفرنسية في حفل حضره الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون مبادرات الصحة العامة ممثلًا عن وزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى السفير خالد عطالله القنصل العام لمصر بالبعثة الدائمة للأمم المتحدة بجنيف ممثلًا عن وزارة الخارجية.