السبت 1 يونيو 2024

منح دراسية جامعية من الوكالة الأمريكية لطلاب الثانوي الحكومي والتجريبي ومدارس STEM

الجامعة الأمريكية بالقاهرة

أخبار17-5-2024 | 14:18

دار الهلال

تقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرصًا للحصول على منح دراسية جامعية في مصر لطلاب المرحلة الثانوية العامة والتجريبية ومدارس STEM للعام الدراسي 2024 / 2025. تشمل هذه المنح الدراسية "برنامج المنح الجامعية" و"برنامج رواد وعلماء مصر" التي تُقدَّم من قِبَل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، والتي تنفذها الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يتم فتح باب التقديم للطلاب من الشعب الثلاثة (علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي)، وينتهي الموعد النهائي لتلقي الطلبات في 31 مايو 2024.

تتضمن المنح الدراسية فرصًا لنحو 372 طالبًا وطالبة، بنسبة مناسبة مخصصة للطلاب ذوي الإعاقة في العام الدراسي 2024 – 2025، للحصول على درجة البكالوريوس أو الليسانس في 13 جامعة مصرية حكومية وغير حكومية.

تُوزَّع المنح الدراسية بين 145 منحة دراسية من خلال برنامج المنح الجامعية، و227 منحة دراسية من خلال برنامج رواد وعلماء مصر التي تُقدَّم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

تستغرق مدة الدراسة أربع أو خمس سنوات، قد يسبقها عام تمهيدي في حال الالتحاق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أو مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك في مجموعة متنوعة من التخصصات الدراسية المتميزة.

يتم اختيار الطلاب بناءً على جودة استمارة التقديم ومطابقتهم لمعايير القبول، حيث يُتيح للطلاب المقبولين الدراسة ببرامج الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية، حيث يدرسون تخصصات حديثة وغير تقليدية.